- مشاركة أكثر من ٥٠ ألف شخص خلال ٢٤ ساعة

...

أطلقت صحيفة الوطن المنصة الرقمية الأولى من نوعها بالبحرين التي تتيح للقراء والمواطنين المشاركة في استطلاعات الرأي حول مترشحي الانتخابات النيابة والبلدية 2018 المقبلة.



وحظيت استطلاعات "الوطن" الانتخابية بإقبال لافت من الجمهور، إذ تجاوزت أعداد المشاركين فيه أكثر من ٥٠ ألف شخص خلال أقل من ٢٤ ساعة.

وتوفر المنصة الرقمية، التي أطلقتها "الوطن" تحت شعار "شارك.. صوت.. شاهد النتيجة"، للمواطنين المشاركة في الاستطلاعات ومشاهدة النتائج الفورية، ومعرفة حظوظ كل مترشح للانتخابات المقبلة.

وتهدف المنصة، بحسب الصحيفة، إلى إتاحة الفرصة لكلاً من المترشحين والناخبين بتحديد المترشح الأكفأ والأنسب قبل التصويت الفعلي بمراكز الاقتراع في ٢٤ من الشهر الجاري.

ولفتت الصحيفة إلي أن المنصة تحقق كذلك الكثير من الفوائد الهامة سواء للمترشح أو الناخب، إذ توفر المنصة للمترشح أداة حقيقية لقياس نقاط القوة والتميز والضعف، وأبرز النقاط التي تستوجب العمل عليها وكذلك مؤشرات مهمة حول حظوظه الانتخابية حتى دقائق من بدء التصويت الفعلي، أما فيما يتعلق بالناخب فتوفر المنصة وسيلة للاطلاع على رصد واقعي لكافة المترشحين وأيهما يحظى بالقاعدة الجماهيرية وفقاً لمعيار الكفاءة الذي يقرره الجمهور.

وشددت "الوطن" على أنه رغم الالتزام التام بالدقة المتناهية في عرض نتائج التصويت واتخاذ الصحيفة لكافة الضمانات والآليات الإلكترونية المطلوبة لضمان النزاهة والشفافية إلا أن نتائج الاستطلاعات تمثل أراء المشاركين فيها ولا تعكس بالضرورة موقف الصحيفة تجاه مترشح أو آخر، مشيرة إلي أنها خصصت فريق كامل من محترفي البرمجة الإلكترونية وأصحاب الخبرات في الاستطلاعات على الانترنت لتطوير المنصة لتكون النتائج أفضل دقة خلال الفترة المقبلة.

وحول كيفية المشاركة في التصويت واستطلاعات الرأي، أوضحت "الوطن" أن المواطنين الراغبين في المشاركة يمكنهم الدخول إلى العنوان الإلكتروني http://alwatannews.net/elections

ومن ثم اختيار المحافظة ثم الدائرة المراد التصويت بها وعلى هذه الصفحة سيجد جميع المترشحين لهذه الدائرة بالصور والأسماء إلى جانب مربع التصويت، وعلى المواطن أن يختار اسم المترشح المراد التصويت له والضغط على مربع صوت لتظهر له قائمة نتائج التصويت بشكل فوري وحظوظ كل مترشح في هذه الدائرة.