رفع محافظ المحرق سلمان بن عيسى بن هندي المناعي، الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، على اهتمامه في الحفاظ على أرث أبائنا و أجدادنا من خلال إطلاقة النسخة الأولى من موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري و التي هي تنفيذ لتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، لرعاية ودعم إحياء مختلف أنواع رياضات التراثية، والتي اعتبرها جلالته جزءًا لا يتجزأ من المكوّن الأساسي للتراث البحريني، وقد هنأ المحافظ كلاً من فريق قلالي و فريق الحالة على الفوز و تتشرف المحافظة بوجود هذه الطاقات الإبداعية فيها.

كما رفع المحافظ لسمو الشيخ ناصر باسمه وباسم أهالي محافظة المحرق بكافة مدنها وقراها خالص التهاني وعظيم التبريكات بمناسبة قدوم نجلة حمدان بن ناصر بن حمد.



وأثنى المحافظ على الملتقى الحكومي السنوي رفيع المستوى، الذي يجمع القادة، وصنّاع القرار، والموظفين التنفيذيين في حكومة مملكة البحرين، لمناقشة القضايا، والتحديات الرئيسية، والتوجهات المستقبلية، لتعزيز وتطوير كفاءة الإنتاج، وجودة الأداء، في إطار العمل الحكومي الموحد الذي يتفق مع رؤى وتطلعات مملكة البحرين، حيث انها من الملتقيات التي يعتز و يتشرف بها المواطن، حيث أنه من خلال هذا الملتقى اصبح جميع المواطنين يشاركون في خطة الحكومة 2030.

جاء ذلك خلال المجلس الأسبوعي لمحافظة المحرق والذي تم التطرق أيضاً إلى اهمية قيام المواطنين بالصيانة السنوية للمنازل استعدادً لموسم الأمطار تجنباً لأي كوارث قد تحدث، حيث أبدت المحافظة استعدادها التام لأستقبال شكاوي المواطنين المتضررين من الأمطار.

ومن جانب آخر أشار المحافظ إلى المرشح القاطن خارج الدائرة الانتخابية، متسائلاً هل يملك مكتب في الدائرة نفسها حتى يتمكن من التعايش و التماس مشاكل المواطنين واحتياجاتهم بشكل أقرب.

ومن جانبه أدلى محمد جاسم حمادة (رئيس المجلس البلدي الأسبق)، عن أهمية فصل الأهالي بين خدمات النائب البلدي والنائب النيابي.

و أكد المحافظ أن المعارض القادمة في مملكة البحرين، تشير إلى مكانة البحرين و تمكنها من إقامة هذه المعارض التي تستقطب دول العالم، وأشاد بالمتابعة الشخصية من سمو رئيس الوزراء، حيث أفاد الناشط الاجتماعي فاروق الدوي بأن مملكة البحرين هي السباقة في إقامة المعارض منذ القدم حيث اعتادت البحرين على إقامة معرض زراعي كبير بالقرب من قصر القضيبية.

وفي ختام المجلس الأسبوعي أشار يحيى المجدمي ، إلى حوار المنامة الذي يتم متابعتة من قبل الدول الغربية، و تمنى لو يكون هناك بعض من المشاركات الشعبية كالمعارض والرياضات الشعبية، حتى تصل البحرين بشكل اكبر و تكون مرآة للمستقبل.