لندن - محمد المصري

أسبوع بعد الآخر تزداد طموحات وأحلام عشاق ليفربول في معانقة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى بالمسمى الجديد.

ليفربول يعد حالياً أحد فرسان الرهان على البطولة، ومن بين 3 فرق لم تخسر في الدوري حتى الآن هذا الموسم.



ومع ذلك، لاتزال هناك بعض الثغرات التي سيكون عليه سدها في يناير لتعزيز فرصه في الحصول على اللقب..

***

ويلفريد زها

ويلفريد زها هو خيار احتياطي مثالي على الأجنحة، فمحمد صلاح وساديو ماني من بين أفضل الأجنحة في العالم، ومع ذلك انخفضت مستوياتهم هذا الموسم.

وقع يورجن كلوب على خيران شاكيري كمساند للاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية، لكنه يستخدم في الغالب كصانع ألعاب بدلاً من جناح في الوقت الحالي.

يمكن القول إن أفضل لاعب خارج "الكبار -6" من الدوري الإنجليزي الممتاز، سيكون "ويلفريد زها" خياراً مثالياً للاحتياطي لليفربول على الأجنحة.

اللاعب هو أحد الأسباب الرئيسية لبقاء النسور في الدوري الإنجليزي الممتاز. سجل 25 هدفًا في 138 مباراة بالدوري الممتاز منذ انضمامه مجدداً إلى كريستال بالاس.

مهاجم مانشستر يونايتد السابق يلعب أفضل على الجناح الأيسر، لكنه قادر تماماً على العمل من اليمين أو خلف المهاجم أيضاً. وتتيح له مهاراته القوية القدرة على التغلب على المدافعين بسهولة.

***

تيمو فيرنر

يعتبر روبرتو فيرمينو من أفضل المهاجمين في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو يلعب دورا محوريا في فريق الريدز تحت قيادة يورجن كلوب.

ومع ذلك انخفض مردوده في الآونة الأخيرة، وهو ما يجعل ليفربول بحاجة لتغطية مركز المهاجم.

الخيارات عديدة في السوق، لكن يبقى فيرنر الخيار الأنسب والأكثر واقعية والأقل تكلفة.

فيرنر هو من أفضل المهاجمين الشباب في العالم في الوقت الحالي، ويناسب أفكار كلوب.

ولعل قدرته على اللعب كجناح سيساعد ليفربول على الدوران بشكل أكثر فاعلية، وعلاوة على ذلك، فهو قادر أيضاً على إطعام خط الهجوم من خلال اللعب خلف المهاجم.

وسجل اللاعب، البالغ من العمر 22 عاماً، 13 هدفاً في دوري الدرجة الأولى الألماني الموسم الماضي، كما بدأ الموسم الحالي بشكل جيد.

***

حكيم زياش

رحيل فيليب كوتينيو إلى برشلونة في فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي ترك فراغاً كبيراً في التشكيلة، وكثيراً ما بدا الريدز تائهاً بالكرة في وسط الملعب دون النجم البرازيلي، وإبداعاته.

اللاعب المغربي الدولي من بين أفضل اللاعبين في الدوري الهولندي، وسيكون بديلاً مثالياً لكوتينيو في ليفربول.

يمتلك القدرة على كسر الدفاعات بتمريراته بين الخطوط، إضافة لتسجيله الأهداف فقد سجل 9 الموسم الماضي، وصنع 17، وواصل على نفس المستويات الموسم الحالي.

حكيم زياش سيضخ الإبداع في وسط ليفربول، في المركز رقم 10 الذي يعاني منه الريدز.