- توقع وصول 4 سفن سياحية للمرة الأولى وارتفاع عدد الركاب 10%

..

أعلنت إي بي إم تيرمينالز البحرين، الشركة المشغلة لميناء خليفة بن سلمان، عن بدء موسم الرحلات البحرية السياحية لعام 2019-2018، بعد استقبال سفينة AZAMARA QUEST الراقية في الميناء. وتم استقبالها وسط أجواء تعكس تراث وثقافة البحرين وضيافتها.



ويتوقع الميناء، الذي بدأ باستقبال السفن السياحية في عام 2009، حوالي 128,900 من السياح بين نوفمبر 2018 وأبريل 2019 عبر 52 سفينة، والذي يعتبر أعلى معدل من حيث عدد سياح موسم السفن السياحية في ميناء خليفة بن سلمان.

وشهد هذا القطاع ارتفاعاً بنسبة 33% عن الموسم الماضي بإجمالي 105,271 سائحاً، مع تحقيق نسبة استقبال السفن السياحية ارتفاعاً قدره 5%.

ويتوقع أن يستقطب هذا الموسم المزيد من الفرص السياحية للمملكة لا سيما مع وصول 4 سفن سياحية جديدة لأول مرة إلى البحرين، بدءاً بسفينة AIDAPrima والتي تتمتع بسعة 3,300 راكب و900 من أعضاء طاقم السفينة، ومن المقرر أن تسير بـ 18 رحلة على مدى الموسم الحالي.

كما يستعد ميناء خليفة بن سلمان لاستقبال MSC Lirica التي سيصل عدد رحلاتها إلى 8 رحلات على مدى الموسم، إضافةً إلى سفن سياحية أخرى ستصل إلى المملكة للمرة الأولى مثل TUI Discovery وThomson Celebration.

ومن السفن السياحية التي ستكرر زيارتها لميناء خليفة بن سلمان لموسمها الثاني MSC Splendida، والتي ستسجل 6 زيارات لمملكة البحرين حاملة على متنها 3,900 راكبا و1,313 من أعضاء الطاقم في كل رحلة، ما يجعلها السفينة السياحية الأكبر لهذا الموسم.

علاوةً على ذلك، ستسجل سفينة Mein Schiff 4 للموسم الثاني 10 زيارات للبحرين، وسيكون على متنها 2800 سائح في كل زيارة. وسوف يشهد هذا الموسم في أسابيع محددة استقبال سفينتين راسيتين في الميناء في اليوم نفسه.

يذكر أن إي بي إم تيرمينالز البحرين تسعى دائماً لتطوير مرافق استقبال السفن السياحية والمناطق المحاذية لمواقع ركوب ونزول الركاب، حيث تتعاون الشركة مع العديد من الهيئات الحكومية تحضيراً لهذا الموسم والتي تتضمن هيئة البحرين للسياحة والمعارض وشؤون الموانئ والملاحة البحرية ومديرية شرطة الموانئ البحرية وجهاز الأمن الوطني البحريني وشؤون الجنسية والجوازات والإقامة.

وكجزء من ذلك التعاون، اتخذت الشركة بعض الخطوات نحو تبسيط وتسريع الإجراءات مثل الموافقة المسبقة على تذاكر الدخول لمملكة البحرين، وتنظيم رحلات حافلات النقل في الميناء لنقل الركاب إلى البوابة إلى جانب بوابات خاصة بحافلات السياح وكشكات للشركات السياحية، فضلاً عن خدمات سيارات الأجرة في محطة وصول الركاب.

وسيتم استقبال السياح بلمسة من تراث وثقافة البحرين، حيث سيستمتع الركاب بكرم الضيافة وأنغام الفن البحريني الأصيل بالإضافة إلى فرصة لالتقاط الصور المجانية مع الصقر في خيمة الضيافة الخاصة بهيئة البحرين للسياحة والمعارض.

وقال الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة إي بي إم تيرمينالز البحرين مارك هارديمان: "تستمر البحرين في استقطاب السياح كإحدى الوجهات المفضلة للسفن السياحية الراقية في الخليج العربي".

وأضاف "مع قدوم المزيد من السفن السياحية القادمة للبحرين هذا العام التي تتضمن السفن التي ستكرر زيارتها للبحرين، نتوقع تسجيل أعلى معدل للركاب هذا العام ونتطلع لاستقبال أعداد أكبر من السياح بزيادة قدرها 10%، مقارنةً بالعام الماضي، التي ستلعب دوراً مهماً في تعزيز أعمالنا في الميناء، فضلاً عن قطاع السياحة في البحرين".