ضمن برنامج التوعية بأمن المعلومات، نظمت شؤون الأشغال بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني ورشة عمل بالوزارة حول أمن المعلومات، وذلك بالتنسيق مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية.

وقد قدم الورشة يوسف خالد المالود مسؤول أمن الحاسب الآلي في هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، وتضمنت الورشة الحديث عن أهمية أمن المعلومات وكيفية التعامل مع المخاطر الأمنية التي تواجه المستخدمين في ظل ازدياد الاعتماد على تكنولوجيا المعلومات والشبكة المعلوماتية (الإنترنت).



وتطرق مقدم الورشة لأهم أنواع المخاطر الأمنية السيبرانية والحلول المستخدمة في مواجهة هذه المخاطر، كما تطرق لأهم القوانين والمخالفات الخاصة بأمن المعلومات واللوائح المعمول بها في الخدمة المدنية لضمان الاستخدام الآمن للمعلومات وبرامج التواصل والشبكات.

يذكر أن هذه الدورة تأتي ضمن برنامج إدارة تقنية المعلومات بشؤون الأشغال للتوعية الأمنية والذي يضم عدداً من المبادرات التوعوية الخاصة لموظفي الوزارة بهدف رفع الثقافة الأمنية السيبرانية وتطوير قدرات التعامل مع المخاطر الأمنية وزيادة الوعي عند استخدام خدمات الحاسب الآلي والحواسيب الشخصية للولوج إلى الشبكة الحكومية أو الشبكات والبرامج الخارجية.