* سفير أبوظبي في بيروت: الإمارات ترسي نهج التنمية المستدامة للدول الشقيقة والصديقة

بيروت - بديع قرحاني، (وكالات)

افتتح سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الجمهورية اللبنانية سعادة د.حمد سعيد الشامسي 22 مشروعاً إنمائياً وتنموياً ووضع حجر الأساس لمشروعيْن في محافظتيّ الشمال وعكار بتمويل من مؤسسة "خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية" وذلك برعاية رئيس الحكومة سعد الحريري وبحضور نواب المناطق ورؤساء وأعضاء البلديات وحشد شعبي وإعلامي واسع، كما تفقد حملة "الشيخة فاطمة للكشف المبكر للمرأة والطفل" في بلدة المحمرة – عكار.

وأكد السفير الشامسي في كلمة له بهذه المناسبة "إن القيادة في الإمارات تولي أهمية كبرى لهذه المشاريع الصحية والإنمائية والتربوية، لأن دولة الإمارات من محبي هذا البلد وهي تسعى دوماً إلى خدمة الإنسان من خلال البرامج التي تقدمها".

من جانبه، قال وزير الدولة لشؤون النازحين في لبنان معين المرعبي، "نحن نعجز عن شكر القيادة في حملة الشيخة فاطمة".

وخلال جولته، تفقد السفير الشامسي حملة "الشيخة فاطمة للكشف المبكر للمرأة والطفل" في محطتها الثالثة بعد البقاع "جب جنين"، وطرابلس، حيث استضافت ساحة بلدية المحمرة – عكار القافلة الطبية الإنسانية بحضور الوزير معين المرعبي والنائب طارق المرعبي، رئيس اتحاد بلديات ساحل ووسط القيطع أحمد المير وحشد من الفاعليات ورؤساء البلديات والمخاتير وحشد من الأهالي من اللبنانيين والسوريين.

وتستهدف الحملة الوصول إلى ألف حالة من النساء والأطفال وكبار السن بمشاركة أطباء ومتطوعين وممرضين وإداريين بمبادرة مشتركة من "زايد العطاء" و"الاتحاد النسائي العام" و"مركز لبنان للعمل التطوعي"، وذلك تأكيداً للدور الرائد الذي تقوم به دولة الإمارات للتخفيف من معاناة المرضى في مختلف دول العالم ونشر الوعي والثقافة الصحية بين المجتمعات والشعوب.

ثم كانت هناك جولة على الخيم التي نصبت خصيصاً لتنفيذ الحملة الطبية واطلع خلالها الشامسي على سير العمل والفحوصات والخدمات الصحية التي تقدمها.