الأهلي يقترب من بلوغ السداسي باكتساح النجمة

محمد عباس

اكتسح الأهلي منافسه فريق النجمة في الجولة الخامسة من دوري زين البحرين لكرة السلة وذلك بعد الفوز عليه بنتيجة 103/69 ليقترب بذلك كثيراً من التأهل للدور السداسي لدوري السلة بفوزه على منافسين مباشرين هما النجمة والاتحاد.

وحقق الأهلي فوزه الرابع في المسابقة مقابل خسارة واحدة وبات رصيده 9 نقاط في الوقت الذي تعرض فيه النجمة لخسارته الرابعة مقابل فوز واحد وبات رصيده 6 نقاط.

وتعرضت حظوظ النجمة بهذه الخسارة إلى ضربة كبيرة إذ لا بد له من الفوز في معظم مبارياته المتبقية إذا ما أراد بلوغ السداسي.

وفي المباراة الأولى واصل فريق المنامة انفراده بصدارة دوري السلة باكتساحه هو الآخر لفريق مدينة عيسى بنتيجة 113/55 في مباراة سيطر المنامة تماماً على مجرياتها.

وحقق المنامة فوزه الخامس على التوالي رافعاً رصيده إلى 10 نقاط في الوقت الذي تعرض فيه مدينة عيسى لخسارته الثالثة مقابل فوز واحد.

وبالعودة إلى مباراة الأهلي والنجمة فإن الأهلي كان الفريق الأفضل إذ بسط أفضليته منذ البداية متمكناً من الفوز في الربع الأول 21/17 كما فاز في الربع الثاني 26/13، وفي الربع الثالث 33/19 وفي الربع الأخير 23/20.

وتألق في صفوف الأهلي محترف الفريق المميز الأميركي مرسيل جونز بتسجيله 32 نقطة مقدماً مباراة كبيرة في حين سجل هشام سرحان 14 نقطة وعلي عقيل 12 نقطة وسيد هاشم حبيب 10 نقاط وجاسم أبل 10 نقاط وأحمد المطوع 9 نقاط.

أما أفضل المسجلين في صفوف النجمة فكان محمد بوعلاي بتسجيله 21 نقطة والأميركي كيفن روجر 17 نقطة وعلي جابر 16 نقطة.

النجمة واصل مستوياته السيئة هذا الموسم في الوقت الذي قدم فيه الأهلي مباراة جيدة وسريعة وخصوصاً مع عودة مدربه حسين قاهري لقيادة الفريق.