حوراء الصباغ

شهد المركز الانتخابي العام بمدرسة وادي السيل الابتدائية الإعدادية للبنين حضور هائل غير مسبوق من الناخبين منذ السابعة والنصف صباحاً قبل موعد الافتتاح، إلى جانب ملاحظة وجود عدد كبير من كبار السن والفئات الخاصة الذين احتملوا العناء للإدلاء بأصواتهم لحضور العرس الديمقراطي وتلبية الواجب الوطني، إذ قام أعضاء اللجنة المنظمة بتيسير الإجراءات عبر توفير مداخل خاصة لهم، إلى جانب مقاعد متحركة والتكفل بنقلهم للاقتراع.

وفتحت صناديق الاقتراع في تمام الثامنة صباحاً، وحضر عدد من المرشحين ووكلائهم للاطمئنان على سير العملية الانتخابية، منهم المرشح النيابي عن سابعة الجنوبية خليفة القعود، والمرشحة النيابية عن سابعة الجنوبية لطيفة القعود.



وكانت إجراءات العملية الانتخابية في غاية المرونة لم يشوبها أي عائق على الرغم من وجود أعداد كبيرة.

وأكد رئيس اللجنة التاسعة العامة للاقتراع في مدرسة وادي السيل الابتدائية الإعدادية للبنين القاضي بدر العبدالله في تصريح "للوطن" مدى الاقبال الواسع منذ لحظة افتتاح المركز في تمام الثامنة، مشيراً إلى أن المشاركة تتركز في المحافظة الجنوبية والتي تعتبر في المرتبة الأولى من ناحية الإقبال في المركز، تليها المحافظة الشمالية والتي شهدت اقبال كبير هي الأخرى، ومن ثم محافظتي المحرق والعاصمة.

وأضاف جاء الإقبال بشكل هائل جداً من جميع الفئات والأطياف المتمثلة في كبار السن والشباب والنساء منذ فتح باب الاقتراع في الثامنة صباحاً وحتى الآن، لافتاً إلى العدد الملحوظ من كبار السن والفئات الخاصة الذين سعوا لتلبية الواجب الوطني وإحياء العرس الديمقراطي.

وبين العبدالله وجود عدد قليل جداً من الناخبين الغير مدرجة أسمائهم، وقام بإرشادهم لمراجعة المركز الإشرافي.

أما فيما يتعلق بوجود المخالفات بداخل المركز، أوضح القاضي بدر العبدالله بعدم وجود أي مخالفات داخل المركز، إلا أنه تواجد بعض من يقوم بالدعاية الانتخابية في خارج المركز وتم التعامل معها وتطبيق الإجراءات اللازمة لإزالتها.

ولفت إلى أن عدد الناخبين الهائل يعكس وعي الناخبين الكبير والمشاركة الفعالة في احياء العرس الانتخابي ونضج التجربة الديمقراطية في مملكة البحرين.