روما - أحمد صبري

دخل اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو تاريخ ناديه يوفنتوس من أوسع أبوابه بعدما أصبح أسرع لاعب يسجل 9 أهداف في الدوري بعد ارتدائه القميص الأبيض والأسود منذ حقبة الستينات من القرن الماضي وتحديداً موسم 1968-1969 عندما فعلها بييرتو أنستاسي.

رقم رونالدو التاريخي والذي تحقق بعد تسجيله هدفاً في شباك سبال جعله يتفوق على بدايات العديد من اللاعبين الذين تركوا بصمة كبيرة في تاريخ يوفنتوس مثل أليساندرو ديل بييرو وميشيل بلاتيني ودافيد تريزيجيه وجونزالو هيغواين ليثبت النجم البرتغالي أنه جاء لليوفي متعطشاً كعادته دائماً لتحطيم الأرقام وتحقيق الإنجازات.



الأهداف التسعة التي سجلها رونالدو لم تكن هي فقط ما فعله النجم البرتغالي حتى الآن بل قام بصناعة 5 آخرين لزملائه ليصبح الأكثر مساهمة في الأهداف في البطولة الإيطالية سواء بالتسجيل أو الصناعة برصيد 14 هدفاً.

يذكر أن رونالدو لم يسجل أي هدف في الجولات الثلاثة الأولى هذا الموسم ولكنه انطلق بعدها بقوة ليسجل 9 أهداف في 10 مباريات.

على الجانب الآخر دخل جورجيو كيليني قائد يوفنتوس هو الآخر تاريخ ناديه بعدما أصبح أكثر خامس لاعب مشاركة في مباريات يوفنتوس الرسمية عبر تاريخه بعدما رفع رصيده من المباريات إلى 483 مباراة.

الرباعي أليساندرو ديل بييرو (705 مباريات) وجيجي بوفون (656 مباراة) وشيريا (552 مباراة) وفورينو (528 مباراة) وروبيرتو بيتيجا هم فقط في تاريخ السيدة العجوز من شاركوا في مباريات أكثر من قائد يوفنتوس الحالي والذي لايزال بإمكانه على أقل تقدير تحطيم رقم الأخير خلال العامين المقبلين.