قالت الرئيس التنفيذي لشركة "بدايات" المنظمة لمعرض البحرين للشوكولاتة والقهوة ياسمين جمال، إن المعرض الذي يقام تحت رعاية الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة في الفترة من 6 وحتى 8 ديسمبر، سيشهد في نسخته الثالثة هذا العام إقامة 10 فعاليات جماهيرية متنوعة.

وأضافت أن هذه الفعاليات المصاحبة من مسابقات وورش عمل تقام في جو مهرجاني واحتفالي، وبما يدعم تحقيق المعرض لأهدافه في دعم قطاع الضيافة في مملكة البحرين كواحد من القطاعات الاقتصادية المهمة في توفير فرص العمل ودعم الاقتصاد الوطني.

وأوضحت جمال، أن من بين تلك الفعاليات مسابقة "باريستا البحرين" لثلاث ساعات متواصلة، إضافة إلى مسابقة أفضل كيكة، ومسابقة الميلك شيك للأطفال، مبينة أنه سيتم تقييم الأعمال المقدمة خلال تلك المسابقات من قبل لجنة تحكيم تضع معايير اختيار تضمن تنافسية عادلة بين جميع المتقدمين.

وأضافت في هذا الصدد أن المعرض سيتضمن أيضاً ورش عمل حول الرسم بالقهوة، وورشة التصميم الداخلي للكوفي شوب، ورسم الموزاييك بالقهوة، إضافة إلى "سيلفي في حب البحرين".

وأكدت أن المعرض، سيتضمن لأول مرة ركناً للأنتيك والتحف للقهوة العربية يتم خلاله عرض الأواني والأدوات التراثية التي كانت تستخدم في تحضير وتقديم القهوة العربية الأصيلة، إضافة إلى ركن للأطفال يتضمن ألعاب ترفيهية مستوحاة من عالم صناعة وتقديم الشوكولاتة والقهوة.

وأشارت إلى أن المعرض سيتضمن "ركناً صحياً" بالتعاون مع مستشفى الكندي التخصصي، حيث يستضيف الركن الصحي خبراء للحديث عن أفضل الممارسات الصحية المتعلقة بتناول الشوكولاتة وشرب القهوة، والنصائح الطبية في هذا المجال.

ومن المرتقب أن تعزز تلك الفعاليات من قدرة المعرض، على استقطاب المزيد من الزائرين، وتعزيز نجاحه كحدث يجمع المستثمرين والموردين والباحثين عن استثمارات جديدة في قطاع صناعة وتجارة وتقديم الشوكولاتة والقهوة في مكان واحد، ويقدم معظم المنتجات والخدمات العالمية ذات الصلة بإنتاج الشوكولاتة والقهوة.