أعلنت شركة ألمنيوم البحرين "ألبا"، والتي ستصبح قريباً أكبر مصهر للألمنيوم في العالم، عن تعيين براين هاريس رئيساً تنفيذياً بالوكالة للشؤون المالية بأثر فوري.

وانضم هاريس للشركة العام 2009 كرئيس التدقيق الداخلي والمخاطر المسؤول عن مهام التدقيق الداخلي للشركة وإدارة المخاطر المتعلقة بها. وتولى براين كذلك المسؤولية في عملية وضع وتنفيذ برنامج النزاهة والأخلاقيات الخاص بالشركة، بما في ذلك دليل سلوك العمل ونظام خط النزاهة للإبلاغ.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، تيم موري: "نرحب بهاريس ضمن فريق الإدارة التنفيذية، وخصوصاً في هذه المرحلة الهامة من تاريخ الشركة والتي ستصبح فيها البا أكبر مصهر للألمنيوم في العالم".

وأضاف "نظراً لما يتمتع به براين من خبرة دولية متنوعة، حيث كان له دور رئيس في تعزيز بيئة التحكم الداخلي في البا ووضع هيكل التقيد بالقوانين وإدارة المخاطر في الشركة. وأنا واثق من الدور الهام الذي سيقوم به براين في مسيرة نمو الشركة".

يذكر أن هاريس محاسب معتمد ومؤهل، حيث بدأ مسيرته المهنية بشركة ألبا بخبرة تزيد عن 25 عاماً تولى خلالها العديد من المناصب الإدارية في شركات دولية متنوعة.

وبدأ مشواره المهني في شركة برايس واتر هاوس كوبرز بجنوب أفريقيا عام 1993، وانتقل فيما بعد إلى خمس من كبرى شركات المحاسبة والتدقيق المالي فيها، وتم تعيينه مديراً للشؤون المالية في إحدى شركات الاتصالات الكبرى بجنوب أفريقيا.

وقبل قدومه لمملكة البحرين، شغل هاريس لمدة عشر سنوات مختلف المناصب القيادية بشركة بريتيش بتروليوم "BP" بالمملكة المتحدة.