أسماء عبدالله

"تصوير: محمد الملا"

أعلنت كل من شركة سداد وبنك البحرين الوطني وبنفت عن إطلاق خدمة BenefitPay على أجهزة الخدمة الذاتية في سداد، حيث بلغ عدد مستخدمي التطبيق أكثر من 50 ألف مستخدم.

ويمكن لمستخدمي البرنامج الدفع عبر الهاتف المحمول للفواتير الشهرية المختلفة ورسوم المدارس والجامعات، ودفع فواتير شركات الاتصالات وتعبئة قسائم المشتريات وتجديد التأمين على السيارات وشراء تذاكر السينما وشراء بطاقات الهدايا وقسائم الألعاب والدفع مقابل العديد من الخدمات الأخرى.

ويعرض جهازالخدمة الذاتية من سداد رمز الاستجابة السريعة على الشاشة للزبون "QR Code"، ليقوم بمسح بياناته باستخدام تطبيق BenefitPay الخاص به وفي غضون ثوان عدة ستتم إتمام عملية الدفع بنجاح وذلك في أكثر من 800 جهاز للخدمة الذاتية المنتشرة في البحرين.

وقال رئيس مجلس إدارة "سداد" الشيخ علي بن عبد الله بن حمد بن عيسى آل خليفة "إن هذه الخدمة تشكل خطوة أخرى نحو رؤيتنا لتوفير مجتمع مدفوعات الكتروني في البحرين".

وأضاف: "نحن شركة تكنولوجية أولاً، ومنذ تأسيس شركة سداد، كانت أجندتنا مبنية على تكنولوجيا تمكن المستخدمين من الدفع بطريقة آمنة، سهلة وسلسة ".

فيما قال الرئيس التنفيذي لـ "بنفت" عبدالواحد الجناحي: "نقدم لعملائنا هذه الميزة المبتكرة وسهلة الاستخدام كجزء من التزامنا المستمر وأولويتنا في بنفت لتقديم الخدمات الافضل لعملائنا".

وأضاف "نسعى دائماً إلى الشراكات والتحالفات التي تحقق رؤية مملكة البحرين في صعيد تطوير المجتمع الرقمي خصوصا مايتعلق بعمليات الدفع الإلكتروني وتوفير هذه الخدمة سيكون انطلاقة مميزة بهذا الخصوص".

من جهته، أكد نائب المدير العام لخدمات الـعمال في "بنفت" يوسف النفيعي، أن تطيبق "BenefitPay " هي محفظة الوطنية الإلكترونية للهواتف الذكية في المملكة، وهي برنامج لتسهيل عمليات الدفع، من خلال السماح للزبائن والتجارعلى حد سواء بالقيام بمعاملات الدفع من دون الحاجة الى حمل لأوراق النقدية أو البطاقات.

وأضاف، ما عليهم سوى تحميل البرنامج على هواتفهم الذكية لإرسال أو إستلام المبالغ بشكل آمن وسريع. ويبلغ عدد المستخدمين لهذا التطبيق اكثر من 50 الف مستخدم.

وقال النفيعي "نتوقع من جميع مستخدمي الهواتف الذكية أن يحملوا هذا التطبيق، حيث يمكنهم إجراء المعاملات خلال ثوانٍ، موجهاً دعوة إلى القطاع التجاري والشركات المتوسطة والصغيرة، وحتى المشاريع المنزلية، إذ إن التطبيق يسهل على أولئك الذين لن يستطيعوا دفع تكاليف نقاط البيع، فالبنفت باي هو الحل".

ويعمل تطبيق "BenefitPay" من خلال استخدام تكنولوجيا مسح رمز الاستجابة السريعة (QR code)، هناك إعداد لمرة واحدة عند إنشاء الحساب وتسجيل بطاقة الصراف الآلي ومن بعدها يتم حفظ بيانات البطاقة بشكل آمن. ثم يستطيع الزبون أن يستخدم التطبيق ويمسح رمز الاستجابة السريعة (QR code) الذي يظهر على تطبيق البائع ويدخل البينات المطلوبه للقيام بعمليات الدفع بشكل آمن وسليم.