أشاد رئيس هيئة التشريع والرأي القانوني المستشار نواف حمزة، بالإنجازات التي حققتها المرأة البحرينية في شتى المجالات في عهد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى تعكس مدى حضورها الفعال وما تقدمه من إسهامات في مسيرة البناء الوطني.

جاء ذلك خلال حفل أقامته الهيئة بمناسبة احتفال مملكة البحرين بيوم المرأة البحرينية والذي خصص هذا العام للاحتفاء بالمرأة في المجال التشريعي والعمل البلدي.

وأكد حمزة أن النجاح الذي حققته المرأة في الانتخابات النيابية والبلدية للعام 2018 وبالتزامن مع يوم المرأة البحرينية قدم نموذجاً لما وصلت له المرأة البحرينية من مستوى متقدم في كافة القطاعات ومنها في مجال المشاركة السياسية، بكفاءة وجدارة في ظل الرعاية والدعم من المجلس الأعلى للمرأة بقيادة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.



وقال إن البحرين حققت العديد من المنجزات في مجال التطور التشريعي والعمل البلدي نظراً لرسوخ التجربة الديمقراطية التي أرسى دعائمها المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى، قائلاً إن المرأة شريك أساسي في هذا المجال حيث وجدت المرأة البحرينية الأرضية الخصبة للعمل والعطاء في ظل المشروع الإصلاحي.

وقام رئيس هيئة التشريع والرأي القانوني بتكريم المستشارات ومنتسبات الهيئة بهذه المناسبة، مشيداً بدورهم ومساهمتهم الفعالة في الارتقاء بعمل الهيئة في المجال القانوني.