الكويت - هدى هنداوي

أكد مدير إدارة الهندسة ورئيس فريق مبني مطار T4، صالح الفداغي، أن "إدارة النقل الأمريكي، ستعتمد تشغيل مطار T4 الجديد الأسبوع المقبل، وذلك بعد وصول الفريق الأمريكي إلى الكويت والذي سبق وأن تم اعتماده في المرحلة السابقة من قبل إدارة النقل البريطاني لتشغيل هذا المطار والذي يتناسب مع النظم العالمية لمنظمة الطيران بالإضافة إلى الإجراءات الأمنية، وفقا لما نشرته وسائل إعلام كويتية.

وفي الوقت الذي أشار فيه الفداغي، بأن "عدد المسافرين في الساعة الواحدة خلال الذروة بلغ 1100 مسافر، وعدد الرحلات الجوية بلغت 88 رحلة"، بين أنه "تم التوقيع على 12 عقدا خدماتيا للمطار وهي عقود مواقف للسيارات والسوق الحر والمطاعم والمناولة وعربات الحقائب والصرافة والبنوك، لافتا إلى أن هذه العقود الآن بمرحلة التنفيذ والتجهيز والطرح".

وأشار الفداغي إلى أن "المطار يعمل بانسيابية لنجاح خطط التشغيل وذلك بالتعاون مع الجهات الحكومية العاملة بالمطار وهيئة إدارة الطيران المدني ووزارة الداخلية والخطوط الجوية الكويتية والجمارك وشركة اشون المشغلة لمطار الكويت.

وأضاف أنه "جاري التنسيق بين إدارة الطيران المدني و"الكويتية" والفريق الأمريكي المزمع وصوله للكويت الأسبوع المقبل، لتشغيل خط "الكويتية" إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد تشغيلها إلى جميع أنحاء العالم".