بحث مجلس إدارة معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية "BIBF"، خطط إنشاء البنية التحتية للمبنى الجديد المزمع إقامته في خليج البحرين، بمساحة 23000 متر مربع، حيث من المتوقع أن تبدأ الأعمال الإنشائية للمبنى في العام القادم.

وعقد "BIBF" اجتماعه العام، برئاسة محافظ مصرف البحرين المركزي ورئيس مجلس الإدارة رشيد المعراج، بحضور أعضاء مجلس الإدارة ومدير عام المعهد د.أحمد الشيخ، لعرض النتائج المالية لعام 2018 ومناقشة إطار عمل المعهد والتطورات بشأن مختلف الموضوعات الأخرى.

وناقش المجلس الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال من بينها التقرير المالي لعام 2018 حتى شهر أكتوبر، واطلع على مجمل تطورات سير العمل والإنجازات التي حققتها المراكز المتخصصة للمعهد لهذا العام، مركزاً على خطط خدمة القطاع المالي من خلال قيمة وجودة برامج التدريب التي يقدمها المعهد.



ويعمل المعهد على نحوٍ وثيق مع القطاع المالي لتشخيص الفجوات ومتطلبات العمل وبالتالي تقديم حلول تدريبية متخصصة لسد هذه الفجوات، مما يجعله سباقاً في طرح القيادة الفكرية من خلال مبادرات تغطي أحدث الاتجاهات التكنولوجية في مجال الخدمات المصرفية والمالية، كتقنية البلوك تشين، والحوسبة السحابية، والتكنولوجيا المالية "الفنتك"، والأمن السيبراني، وغيرها من الاتجاهات الحديثة.

كما عرضت إدارة المعهد التطور في إجمالي المنتسبين للمعهد، مما يعكس ارتفاع عدد الموظفين البحرينيين الذين يحصلون على التدريب اللازم.

شدد مجلس الإدارة على أهمية التدريب وتنمية الثروة البشرية في قطاع الخدمات المصرفية كهدف استراتيجي وإيجاد أساس راسخ لتقدم الأسواق في مملكة البحرين، مما ينتج إطار مستدام ومتوازن لمستقبل الاقتصاد الوطني. وركز الاجتماع على تعزيز هيكل ونمو المعهد لتوفير فرص التدريب وإعداد ثروة بشرية ماهرة وموهوبة للقوى العاملة البحرينية.