أسماء عبدالله

أكد مسؤولو فنادق انتعاش معدلات الإشغال الفندقي ومرافق الضيافة لتتجاوز 50% في الفنادق فئتي الأربع وخمس نجوم بالتزامن مع احتفالات مملكة البحرين بالعيد الوطني المجيد.

وقال مدير عام فندق جولدن توليب عبدالرحيم السيد، إن الحجوزات للعيد الوطني وصلت حتى الآن إلى 52%، متوقعاً في الوقت نفسه ارتفاعها بشكل تدريجي في نهاية الأسبوع، لافتاً إلى وجود برامج ترفيهية للسياح لتعريفهم على البحرين.

ولا تزال البحرين الوجهة المفضلة لمواطني دول مجلس التعاون بفضل ما تملكه من تنوع في المرافق والفعاليات السياحية، إضافة إلى تزايد المنافسة الذي يعود بالنفع على السياح وبخاصة العائلات الخليجية.

فيما قال المستشار لتطوير الأعمال في فندق كراون بلازا إبراهيم الكوهجي "عادة ما تكون نسبة الإشغال الفندقي خلال العيد الوطني كبيرة وممتازة".

وأضاف الكوهجي "نتوقع أن تفوق معدلات الإشغال الفندقي هذه السنة 70% بسبب كثرة الفعاليات السياحية"، موضحاً في الوقت نفسه أن القطاع الفندقي في المملكة بدأ ينتعش خلال الفترة الماضية.

وقال "مازال القطاع الفندقي يتركز بصورة رئيسة على السياح السعوديين الذين يشكلون النسبة الأعلى من الحجوزات في فنادق المملكة بحيث يفوق 30% من الحجوزات بمختلف الفنادق وعدد نجومها".