أسماء عبدالله

أكدت الرئيس التنفيذي لشركة "سجي sayg" لنظم المعلومات الشيخة د.إيشاع بنت محمد آل خليفة، أن الشركة استضافت خبراء ومحاضرين من المملكة المتحدة وسويسرا لعرض خبراتهم الدولية لتثقيف الشركات والمؤسسات بمفهوم ضريبة القيمة المضافة.

وأضافت لـ"الوطن"، على هامش ملتقى بعنوان "القيمة المضافة" نظمته الشركة الثلاثاء، أن الشركة استفادت من خبراتهم في وضع برنامج يدعم أسلوب تطبيق الضريبة.



وقالت الشيخة د.إيشاع بنت محمد إنه "يجب الاستفادة من ذوي الخبرة الذين سبقونا في تطبيق الضريبة"، مؤكدة وجود توجه لدى الشركات في البحرين للتأهل لتطبيقها.

وأقامت "سجي sayg" الملتقى، بمشاركة المحاضر البروفسور Daminan Tracey من المملكة المتحدة، إلى جانب المحاضر Richard Baret القادم من سويسرا Hemant Mundhra، بحضور عدد من أصحاب الشركات و المدراء، لتقديم محاضرة تتعلق بمفهوم "القيمة المضافة".

وقالت الشيخة د.إيشاع بنت محمد: "إن ضريبة القيمة المضافة واقع تطبقه العديد من دول العالم"، مبينة في الوقت نفسه أنه "يجب على الشركات والمؤسسات التأقلم مع الضريبة".

وأوضحت الشيخة د.إيشاع بنت محمد، أن الهدف الرئيس من الملتقى، يتمثل في تثقيف الشركات وتأهيلها للاستعداد لتطبيق الضريبة واستيعاب أساسياتها والتأقلم معها.

وقالت إن البروفسور Daminan Tracey من المملكة المتحدة -والذي يعمل محاضراً في جامعة لان كاستم البريطانية- يمتلك خبرة تفوق 30 عاماً في تطبيق "القيمة المضافة"، ليقدم إلى الشركات البحرينية سنوات خبرته التي استفادها.

ولفتت الرئيس التنفيذي لـ"Sayg"، إلى أن الشركة عمدت إلى استضافة محاضرين من المملكة المتحدة وسويسرا لعرض خبراتهم الدولية في تطبيق القيمة المضافة ووضع برنامج يدعم أسلوب تطبيقها.

فيما قال المحاضر Richard Baret: "خطوة مملكة البحرين في تطبيق الضريبة مهمة لتنمية الاقتصاد الوطني وفي نفس الوقت تحقق الفائدة للشركات والمؤسسات لدعم أسلوبها".