يتحدث أنتوني طومسون، مؤسس ورئيس مجلس الإدارة السابق لمصرف Atom Bank وMetro Bank في منتدى التقنية المالية "فينتيك" الثالث للشرق الأوسط وأفريقيا؛ وهو المؤتمر الأكبر للتقنية المالية في المنطقة.
وسيعقد المؤتمر، الذي ينظمه بنك ABC وشركة الخدمات المالية العربية "AFS"، في المنامة يومي 20 و 21 فبراير 2019 تحت رعاية مصرف البحرين المركزي.

وكان أنتوني طومسون أطلق في يوليو 2010 مصرف Metro Bank plc كأول بنك تجزئة جديد يؤسس في المملكة المتحدة منذ 150 عاماً. وقد شغل أنتوني منصب أول رئيس مجلس إدارة للمصرف من عام 2009 حتى عام 2012، قبل أن يغادر المصرف في ديسمبر 2012.

وفي عام 2014 أنشأ أنتوني طومسون بنك أتوم الذي يعتبر أول مصرف رقمي في أوروبا مصمم للاستخدام بالهاتف النقال. ويعتبر هذا البنك ضمن قائمة أفضل مبادرات التقنية المالية في العالم. وعمل كرئيس لمجلس الإدارة حتى شهر يناير 2018.

وسيناقش أنتوني في الجلسة، مشروعه الجديد في مجال التقنية المالية المقام في أستراليا، والذي أطلق عليه اسم "86400" وسيتم إطلاقه في أوائل عام 2019 لمنافسة البنوك الأسترالية الكبيرة.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC ورئيس مجلس إدارة شركة الخدمات المالية العربية، صائل الوعري: "يسعدنا حقاً وجود السيد طومسون معنا مجدداً كمتحدث رئيس في المنتدى، فخبرته في قطاع البنوك المنافسة والخدمات المصرفية التي يقودها العملاء ستضيف قيمة كبيرة على موضوعات النقاش المطروحة في المنتدى التي نتطلع بشغف لها".

ويجمع منتدى فينتيك الشرق الأوسط وأفريقيا قادة الفكر والمهنيين والمبتكرين المرموقين الدوليين في مجالي التقنية المالية والذكاء الاصطناعي لمناقشة مجموعة واسعة من القضايا، والتي تشمل: مستقبل الخدمات المصرفية، والأثر المحتمل للذكاء الاصطناعي على المستقبل، والخدمات المصرفية المفتوحة، والتعهيد الجماعي، والشمول المالي.