موزة فريد

كشف مصرف البحرين المركزي في تقريره حول شكاوى العملاء الذي تلقته إدارة حماية المستهلك والتي تبلغ شكوى واحدة في شهر يونيو 2018، وشكويان في يوليو 2018 التي تم استلامها خلال الفترة من 2 يونيو الى 30 سبتمبر 2018 و تم حلها بالكامل .

وبحسب تصنيف الشكاوى التي تم استلامها في شهر يونيو – سبتمبر 2018 مع المؤسسات المالية، تم استلام شكوى لإحدى شركات التأمين وشكوتين لإحدى البنوك في المملكة والتي كانت بسبب تأخير في تحويل مبلغ فقد تلقت إدارة حماية المستهلك شكوى واحدة تتعلق بتأخير في تحويل مبلغ تم إجراؤه عبر خدمة الإنترنت (بوابة البنفت) وكان البنك والمتلقي للمبلغ والذي ظل معلقا في البنك ولم يتم إيداعه في حساب العميل لمدة شهر تقريبت، حتى قام العميل بتقديم طلب حل نزاع، حيث تم استرجاع المبلغ من البنك.

وكانت هناك شكوى واحدة أخرى تتعلق بعدم الالتزام بقانون وثيقة طرف الثالث قامت إحدى شركات التأمين بخصم 15% نسبة استهلاك على قطع غيار السيارة للتصليح، حيث كانت سيارة العميل عمرها أكثر من ثلاث سنوات والتي على حسب قانون وثيقة الطرف الثالث يجب خصم 10% من قيمة الاتسهلاك في هذه الحالة .

بالإضافة إلى الشكوى المتعلقة بخصم رسوم غير صحيحة لبطاقة ائتمان بسبب خطأ في أمر خصم شهري لتسوية رصيد بطاقة العميل والتي كانت شكوى على أحد البنوك المحلية .