أكد رئيس جمعية الذكاء الاصطناعي د. جاسم حاجي الحاجة إلى تكثيف الوعي الثقافي وتقديم مزيد الدورات التدريبية بضريبة القيمة المضافة، مبيناً أن استخدام التكنلوجيا الذكية يساعد على تقديم معلومات تفصيلية وتحليلها بالشكل الأمثل.

واستضافت البحرين الأربعاء ندوة عن ضريبة القيمة المضافة قدمتها شركة "sage" الإماراتية لنظم المعلومات، بمشاركة 4 متحدثين من دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب حضور حوالي 80 شخصاً، لتعريفيهم بأساسيات القيمة المضافة استعداداً لتطبيقها مطلع يناير المقبل.

وأوضح حاجي oghg pq,vi hgk],m، أن المتحدثين تطرقوا إلى تجربة الإمارات العربية العربية المتحدة في تطبيق الضريبة وكيفية استفادة البحرين منها، مبينياً ان الاقتصاد البحريني سيحقق أداء إيجابياً جراء تطبيقها.

وأكد المتحدثون خلال الندوة، أن البحرين ستحقق فائدة جراء تطبيق الضريبة، إلا أنهم شددوا في الوقت نفسه على أهمية تكثيف الوعي والدورات التدريبية حتى يستطيع الجمهور معرفة ما هيتها.

وأوضح حاجي، أنه تم الاتفاق على عقد ندوة أخرى مطلع العام 2019، بعد تطبيق الضريبة لمعرفة مدى وعي الجمهور لها، مبيناً في الوقت نفسه أن الذكاء الاصطناعي له دور فعال في التعريف بـ"القيمة المضافة".

واستعرض الحضور ضريبة القيمة المضافة وتطبيقها في دول العالم ومفهومها، بجانب التطرق إلى الآليات المناسبة لتهيئة الشركات والمؤسسات والتحضر لاستقبالها، موضحين أن الهدف الرئيس من الندوة يتمثل في تثقيف الشركات وتأهيلها للاستعداد لتطبيق الضريبة.