أعلنت سوليدرتي البحرين، واحدة من كبريات شركات التأمين في البحرين وإحدى الشركات التابعة لمجموعة سوليدرتي القابضة، عن تأكيد تصنيفها للقدرة المالية (Financial Strength) " B++" بنظرة مستقبلية مستقرة وتصنيف ائتماني (Credit Rating) "BBB" بنظرة مستقبلية إيجابية من وكالة التصنيف العالمية A.M. Best .

وذكرت وكالة التصنيف العالمية A.M. Best في بيانها الرسمي "إن هذه التصنيفات التي منحت لسوليدرتي البحرين تعكس كفاءة مستويات رأس المال والسيولة، وتنوع الاستثمار، ومرونة مالية جيدة كشركة مدرجة في بورصة البحرين".

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة ونائب رئيس مجلس إدارة سوليدرتي البحرين أشرف بسيسو: "تمكنت الشركة وفي زمن قياسي بعد إتمام عملية الدمج الناجحة بين شركة سوليدرتي التكافل العام والشركة الأهلية للتأمين، من إحراز الريادة في سوق التأمين المحلية". وأضاف "شركاتنا التابعة في البحرين وغيرها من الأسواق الرئيسية مكنت المجموعة من تبوأ القيادة والصدارة في مجال التأمين على المستوى الإقليمي والعالمي".

وأوضح بسيسو: "هذا الإنجاز البارز لسوليدرتي البحرين يعود إلى الرؤية المستقبلية والاستراتيجيات الواضحة للمجموعة ككل وجهود كل من مجلس الإدارة ، الإدارة التنفيذية والكوادر ذات الكفاءة العالية".

الرئيس التنفيذي لشركة سوليدرتي البحرين جواد محمد، قال: "إننا سعداء بالحصول على هذا التصنيف من وكالة تصنيف عالمية مرموقة على الرغم من تحديات سوق العمل المحلية والعالمية.. نحن فخورون جداً كوننا شركة التأمين التكافلي الوحيدة وإحدى شركات التأمين المحلية الحاصلة على مثل هذا التصنيف".