خالد الطيب

أكد مدير العام شركة زين البحرين محمد زين العابدين لـ"الوطن"، أن شركة زين مستعدة لاستقبال خدمة الـ5G حال تطبيقه وذلك عبر قيامها بالعديد من التجهيزات والتوسعات في خطوط الاتصالات إلى جانب العديد من المتطلبات الأخرى.

وأضاف زين العابدين: "قمنا بتطوير البنية التحتية للشركة بشكل كبير حتى نستطيع مواكبة حجم البيانات العالية التي يحتاجها تشغيل خدمات الجيل الخامس من خلال الاستثمار في المحطات والبنية التحتية"، مبيناً أن الشركة باتت جاهزة للتطبيق.

وأوضحت الشركة: "أن شركة زين الآن تعمل على قدم وساق من أجل الاستعداد الكامل لاستقبال خدمات الجيل الخامس".

يذكر أن البحرين على موعد لاستقبال خدمات الجيل الخامس بإطلاق تردداتها في الربع الأخير من عام 2019، وبذلك تستعد مملكة البحرين للانتقال إلى حقبة جديدة من التطور التقني والتكنولوجي، وإدخال ترددات الجيل الخامس G5 مع نهاية العام القادم، إذ ستوفر إمكانية تصفح الإنترنت لاسلكياً بسرعات تفوق بمائة مرة السرعات التي توفرها ترددات الجيل الرابع الحالية LTE، حيث سيتمتع المستخدم بإنترنت تصل سرعته إلى 800 غيغابايت في الثانية.

يشار إلى أن كافة متطلبات تشغيل خدمات الجيل الخامس موجودة من شركات تقدم الأجهزة وترددات مع الدول المجاورة تم الاتفاق عليها، وتم البدء في مشروع ترخيص الشركات المزودة للخدمة، وسيتم الإعلان عن شروط الترخيص وتحديد التسعيرات في فبراير 2019.