أعلنت شركة بتلكو، عن تعاونها مع سيسكو ميراكي "Cisco Meraki" لتوفير خدمة الواي فاي المدارة لزبائنها من قطاع المؤسسات والأعمال، حيث تعد هذه الخدمة من أفضل الحلول التقنية المتكاملة والمصممة خصيصاً للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وتقدم الخدمة المذكورة عدداً من الخاصيات المهمة وأبرزها أنها مصممة باستخدام اجهزة سيسكو ميراكي، والتي تمنح المستخدمين ميزات خاصة منها توفير نطاق أوسع لشبكة الواي فاي، بالإضافة إلى تقنية "ZeroTouch Provisioning" التي تسمح بإضافة الأجهزة لشبكة الواي فاي بشكل تلقائي وميسر، من خلال تقليص الخطوات المُتبعة عند إعداد الأجهزة.

كما إن الخدمة مزودة بخاصية تحليل بيانات الموقع ومزودة بجدار الحماية "Firewall" من الدرجة المخصصة للأعمال التجارية والذي يلعب دوراً مهماً في تأمين سلامة شبكة الواي فاي وضمان عدم اختراقها من قبل المتطفلين وقراصنة الشبكات. وتأتي الخدمة مع خاصية التحكم بعرض النطاق الترددي "Bandwidth"، وتقدم الدعم وإمكانية التحكم بعدة شبكات مختلفة في آن واحد "multi-SSID".

كما إن هذه الخدمة مزودة بخيار تخصيص صفحة الوصول لشبكة الواي فاي ، وخاصية تحويل شبكات الواي فاي إلى وسيلة لجني الأرباح، حيث تحصل الشركات على فرصة لطرح الشبكة لاستخدام زبائنها بما يتلاءم مع احتياجاتهم. وتمتاز خدمة الواي فاي للشركات بكونها مدارة ومدعومة بالكامل من قبل بتلكو، والذي بدوره يلغي أعباء توظيف الدعم الفني ويخفف التكاليف التشغيلية المتكبدة لإدارة ومتابعة وصيانة الشبكة.

وللاستفادة من هذه الخدمة بالصورة الأمثل، يجب على الزبائن تسجيل الدخول في بوابة المشتركين التي تتيح لهم إمكانية الاطلاع على تقارير استخدام الخدمة والإحصائيات المهمة التابعة لها، كما أنها تزود المشتركين بتحكم وإدارة أفضل للجهاز في حال اقتضت الحاجة.

مدير عام وحدة التسويق لشركة بتلكو عبدالرحمن منير، قال إن الشركة تركز على تهيئة النظام الحيوي الملائم لخلق مجتمع مرتبط بنظام اتصال متكامل، حيث تحرص على تقديم الحلول التقنية الذكية لرواد الأعمال التي ستساعدهم حتمًا في تسريع وتيسير النهوض بمشاريعهم التجارية.

وأضاف: "تسعى بتلكو دائمًا لتطوير محفظة الحلول التقنية الخاصة بها رغبة في دعم الاحتياج المتزايد لتقنيات الاتصالات المتطورة في جميع القطاعات، وخاصةً قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والذي يعد من أكبر القطاعات ذات النمو المستمر في المملكة".

وتأتي جهود بتلكو تماشياً مع الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030، بالعمل على تنشيط وتطوير قطاع الاتصالات بنواحيه المختلفة من خلال تقديم التقنيات المتقدمة وتوفير المتطلبات المتجددة للشركات.

كما تسعى إلى بحث سبل تعزيز التعاون مع الشركات العالمية بما يصب في المساهمة بتقديم خدمات عالية الجودة في المملكة وتبني أحدث التقنيات والحلول في هذا المجال.