موزة فريد

كشف الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق د.ماهر الشاعر، عن إنجاز ما نسبته 95% من أعمال البنية التحتية في ديار محرق والتي سيتم الانتهاء منها بشكل كامل في 15 يناير من العام المقبل.

وأكد الشاعر لـ"الوطن"، انتهاء العمل من بعض المشاريع في منطقة ديار المحرق في حين يوجد عدداً منها لم يكتمل وسيتم الكشف عن تفاصيلها لاحقاً.

وتضم ديار المحرق عدة مشاريع منها، مشروع ديرة العيون ومدينة التنين ومراسي البحرين، ومشروع البارح ومشروع إلى جانب العديد من المشاريع الأخرى قيد التنفيذ .

يذكر أن المنطقة تضم 75% أحياء سكنية بعضها ذو مساكن مواجهة للبحر بمسافة تبلغ 16.718 كم وتتميز المنطقة بقربها من مطار البحرين الدولي والذي قد يستغرق الوصول لها حول 20 دقيقة تقريبا فقط. كما تضم 5% من المنشآت التجارية و3% من منشآت تعليمية و 6% منشآت صحية التي تؤهل المنطقة لأن يتم الاقبال عليها من قبل المواطنين والمقيمين في البحرين لتوافر كافة الاحتياجات فيها بنسب مرضية.

وتقع ديار المحرق على مساحة تفوق 10 كيلومتر مربع على امتداد 7 جزر، ستشمل مرافقها المدارس والمراكز الطبية والمرافق الترفيهية والمجمعات التجارية والحدائق والمنتزهات والفنادق ومرافئ للسفن.