حسن عبدالنبي

دعا العضو المنتدب لشركة منارة للتطوير د.حسن البستكي، الجهات المعنية إلى السعي لتطبيق مفهوم النافذة الواحدة للمشاريع الكبيرة في جميع الوزارات الخدمية "VIP customer"، لعدم دخول المشروعات العقارية الكبيرة في دوامة الإجراءات الروتينية، حيث تتأخر المشاريع الاستثمارية عبر هذه الإجراءات، الأمر الذي يتسبب في تأخير البدء بالمشاريع، وهي بحد ذاتها خسارة للمستثمرين.

وأضاف: "نريد أن نكون سباقين في تطبيق هذا النظام، ونحن ننتظر بفارغ الصبر كقطاع خاص تطبيق مفهوم النافذة الواحدة "VIP customer" للمشاريع الكبيرة في جميع الوزارات الخدمية، لما لها من أثر كبير في استقطاب الاستثمارات العقارية للمملكة، بالإضافة إلى تسريع وتسهيل الحركة العمرانية".

وذكر البستكي في تصريح لـ "الوطن" أنه ليس من المعقول أن يمر مشروع استثماري مكون من 100 فيلا بنفس الإجراءات والخطوات التي يمر بها طلب شخصي لعدد فيلا واحدة.

ولفت إلى أهمية تحديد آليات ومعايير لفصل المشاريع الاستثمارية الكبيرة عن المشاريع الصغيرة، حتى مع وجود رسوم إضافية على قيمة خدمات "VIP customer".

وأكد البستكي أن سوق العقارات البحريني جيد ومستقر، لافتاً إلى وجود حركة تداول ومبيعات منذ نهاية شهر رمضان إلى الآن، وبشكل أساسي لمشاريعنا يوجد بها حركة، متوقعاً في الوقت أن تكون الحركة أفضل في التداول العقاري مع مطلع العام المقبل 2019.