خالد الطيب

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "دلمون" للدواجن عبدالهادي ميرزا، أن الشركة تستهدف رفع الإنتاج إلى 14 مليون طير خلال عامي 2019 و 2020 مقارنة بـ11.68 مليون طير (32 ألف يومياً) حالياً بزيادة 45% تقريباً، بعد توسعة الحظائر والمفرخة الحالية لتستوعب كمية الإنتاج.

وأضاف في تصريح لـ"الوطن"، أن الشركة تسعى أن الشركة تنتج حالياً حوالي 32 ألف طير يومياً مقارنة مع 27 ألف دجاجة مطلع العام الحالي، معبراً في الوقت نفسه عن أمله بأن يصل حجم الإنتاج إلى 35 ألفاً.

وأوضح "أن الزيادة تهدف إلى تلبية احتياجات السوق من الدواجن ومشتقاته، لذلك نعمل حالياً على زيادة عدد الحظائر مع الاحتفاظ بالمربين ونحن الآن في مباحثات مع الحكومة لانتظار تخصيص الأرض للبدء في استغلالها بنسبة 100%".

وقال ميرزا إن "الشركة تعمل - وبناء على قرارات مجلس الإدارة - على ضخ المنتجات للسوق البحريني بنسبة 100% وعدم التصدير للخارج ليكون السعر في متناول الجميع مما يساعد على رفد الاقتصاد المحلي وتنشيط السوق".

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة "أننا نتوسع حالياً لإنتاج مشتقات الدجاج لضخها في الأسواق والاتفاق مع مطاعم وأسواق معينة".

يشار إلى أن الإدارة التنفيذية، تعكف حالياً على تنفيذ بعض المشاريع الاستراتيجية لتنويع المنتجات وإجراء المرحلة الثانية لإعادة تأهيل مذبح الدجاج ومصنع العلف.