أنس الأغبش وخالد الطيب

أكد رئيس مجموعة رامز العالمية، رامز العواضي أن استثمارات المجموعة في المولات التجارية المنتشرة في المملكة تصل إلى 40 ميلون دينار، مبيناً أن حجم التسهيلات الكبيرة التي تقدمها المملكة للمستثمرين تتفوق على باقي الدول الأمر الذي يشجع على الاستثمار في المملكة بشكل أكبر.

وأضاف في تصريح للصحافيين - على هامش افتتاح فرع رامز السادس في الجفير الثلاثاء، والذي بلغت كلفته الإجمالية 6 ملايين دينار منها 3ملايين كلفة البضاعة، أن المجموعة تتجه للتوسع خلال الفترة المقبلة.

وكشف العواضي عن افتتاح مول المملكة في الجنبية بالقرب من جسر الملك فهد خلال 6 أشهر، بالإضافة للعديد من الاستثمارات في مجال صناعة الأوراق والعطور والألمنيوم وفي القطاع العقاري كذلك والتي ستستثمر فيها المجموعة رافضا الخوض عن تفاصيل أخرى.

وأشار إلى أن المجموعة تهدف إلى وصول عدد فرع المجموعة إلى 10 أفرع خلال الأعوام الأربعة المقبلة، فيما سيكون الاستهداف القادم للتوسع في مدينة المحرق.

وقال العواضي "إن السوق البحريني سوق مزدهر ومنتعش ومايهمنا هو تقديم خدمات أفضل بتكلفة أقل مثمنا الدور الكبير الذي يقوم به حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، لما يقدمه من تسهيلات تدفع بالإقتصاد المحلي نحو النماء والإزدهار".

وأضاف "لدينا عدة أفرع في العديد من الدول ولكن بالمقارنة بالتسهيلات التي تقدمها مملكة البحرين للمستثمرين تتفوق المملكة على نظيراتها من الدول في حجم التسهيلات الكبيرة التي تقدمها المملكة".

وعن استعداد المجموعة لتطبيق ضريبة القيمة المضافة التي سيتم تطبيقها مطلع يناير المقبل، أكد أن المجموعة تهيأت منذ فترة لتطبيقها.

وأما عما يميز الجفير لتكون فرعه السادس في المملكة قال العواضي "إن البيئة المستقطبة في الجفير مختلفة عن باقي المناطق".

وعن أبرز الأقسام الجديدة ونصيب المنتجات البحرينية منها قال محمد رامز "تم إنشاء قسم متخصص للسمك الطازج وقسم المكسرات والصناعة والتجارة لشركة رامز الصناعية، بالإضافة لإدخال المنتجات البحرينية بشكل ملحوظ حيث تم تخصيص مساحة لتلك المنتجات وكلها صناعة بحرينية خاصة لمنتجات البحرين بل ونعمل على ان تصدر للسعودية والامارات والدول الأخرى".

وعن نسبة البحرنة في "رامز" قال رامز "تمثل البحرنة نسبة غالبية الموظفين في المجموعة ونحن نعمل بشكل دوري على زيادتها".