اعتمد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة تشكيل اللجنة المنظمة للنسخة السادسة من بطولة غرب آسيا لكرة القدم للسيدات، والتي تحتضنها البحرين في الفترة 7- 15 يناير المقبل، والتي ينظمها الاتحاد البحريني لكرة القدم بالتعاون مع اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، والتي تقام منافساتها على استاد المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق الرياضي والثقافي.

وتضم اللجنة مدير البطولة حسن إسماعيل محمد، رئيس اللجنة الإعلامية وليد عبدالله المعاودة، رئيس اللجنة المالية علي حسين الرفاعي، رئيس لجنة الملاعب أحمد العالي، رئيس اللجنة الطبية عادل صليبيخ، رئيس لجنة السكن والضيافة نجم يوسف، رئيس اللجنة الأمنية أحمد سعيد بوبشيت، رئيس لجنة العلاقات العامة والمواصلات خالد خليل، المنسق العام المحلي محمد حسين يوسف ومقيم الحكام الحكم الدولي المتقاعد ورئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة خليفة محمد الدوسري.

وتم اعتماد موعد عقد الاجتماع التنسيقي للبطولة والمؤتمر الصحافي الخاص بمدربي الفرق المشاركة الأحد 6 يناير، حيث سيعقد الاجتماع التنسيقي عند 10 صباحا بقاعة "أوريكس 1"، يليه عند 12 ظهرا عقد المؤتمر الصحافي بقاعة "أويكس 2".



وتقام هذه النسخة من البطولة بنظام الدوري من دور واحد، وتشهد مشاركة 5 منتخبات، هي منتخبنا الوطني للسيدات، والمنتخب الإماراتي، المنتخب الأردني، المنتخب اللبناني والمنتخب الفلسطيني. وكانت قرعة البطولة التي احتضنها فندق الرجنسي انتركونتيننتال مطلع ديسمبر قد أسفرت عن مواجهات البطولة التي تنطلق يوم السابع من يناير بإقامة المباراة الافتتاحية التي تجمع بين المنتخب الإماراتي ونظيره الأردني، يليه المباراة الثانية التي تجمع بين منتخبنا الوطني والمنتخب اللبناني.

ويشهد يوم 9 يناير إقامة مواجهتين، تجمع الأولى بين منتخبنا الوطني والمنتخب الفلسطيني، فيما تجمع الثانية بين المنتخبين الإماراتي واللبناني، على أن تستكمل المنافسات يوم 11 يناير بإقامة لقاءين يجمع الأول المنتخبين الأردني واللبناني، بينما يجمع الثاني بين المنتخبين الإماراتي والفلسطيني، ويشهد يوم 13 يناير إقامة مباراتين، تجمع المباراة الاولى بين منتخبنا الوطني والمنتخب الإماراتي، فيما تجمع المباراة الثانية المنتخبين الأردني والفلسطيني، على أن تختتم المواجهات يوم 15 من الشهر ذاته، بإقامة مواجهتين تجمع الأولى بين المنتخب اللبناني والمنتخب الفلسطيني، فيما تجمع الثانية منتخبنا الوطني والمنتخب الأردني.

يذكر أن المنتخب الأردني نجح في تحقيق لقب النسخة الماضية التي أقيمت بالعاصمة الأردنية عمّان إبريل من 2014، فيما حل المنتخب الفلسطيني في المركز الثاني، وحل منتخبنا الوطني في المركز الثالث.