أكد وزير شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد أن المراكز الشبابية في المملكة تلعب دورا محوريا وأساسيا في خلق مساحات إبداعية لاستثمار طاقات الشباب البحريني وتنمية مهاراته، تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وضمن مبادرات البرنامج الوطني لتطوير قطاع الشباب والرياضة "استجابة"لتكون البحرين عاصمة للشباب والرياضة والرامية إلى جعل المراكز الشبابية مقصدا ومتنفسا للشباب يجدون فيها أنشطة وبرامح متطورة تحمل في طياتها أهدافا وغايات نبيلة على الشباب البحريني، مشيرا إلى أن وزارة شؤون الشباب والرياضة تتطلع إلى أن تأخذ المراكز الشبابية البحرينية دورا طلائعيا في مسيرة الحركة الشبابية البحرينية باعتبارها تمثل المكان الأنسب للشباب.

وأجرى المؤيد زيارة إلى مركز شباب الشاخورة وذلك ضمن جولاته الرامية للاطلاع على واقع المراكز الشبابية حيث استمع خلال الزيارة إلى شرح مفصل من قبل رئيس مجلس إدارة مركز شباب الشاخورة علي سبت عن الأنشطة والبرامج التي يقدمها المركز والموجهة إلى القطاع الشبابي والرامية إلى احتضانهم وتوجيه طاقاتهم وتنمية مواهبهم كما استمع إلى احتياجات ومتطلبات المركز من كافة النواحي.

وخلال الزيارة افتتح المؤيد ملعب كرة القدم من النجيل الصناعي والذي نفذته وزارة شؤون الشباب والرياضة للمركز حيث اعرب عن تطلعاته بأن يشكل الملعب نقلة نوعية في مسيرة المراكز ويسهم في زيادة حجم البرامج الشبابية والرياضية.



وشهد الافتتاح الوكيل المساعد لشؤون الرياضة والمنشآت المهندس خالد سليم الحاج والوكيل المساعد للهيئات والمراكز الشبابية د. الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة وعدد من المديرين والمسؤولين بالوزارة وأعضاء مجلس إدارة المركز وأهالي المنطقة.

وبين وزير شؤون الشباب والرياضة أن المراكز الشبابية تعتبر نقطة الانطلاق لتطوير العمل الشبابي في المملكة وواجهة مشرقة يمكن الاستفادة منها وتسخيرها لتوجيه الطاقات الشبابية نحو خدمة المملكة وتحويل تلك المراكز إلى نقطة إشعاع ثقافي واجتماعي إبداعي ورياضي بما يسهم في الاستثمار الأمثل لأوقات فراغ الشباب، مشيرا إلى أن وزارة شؤون الشباب والرياضة تسعى على الدوام وعبر استراتيجيتها إلى تلمس احتياجات المراكز الشبابية وتطوير المنشآت الشبابية وجعلها جاذبة للشباب والعمل على تطوير قدرات العاملين في جميع المراكز والتنسيق مع مختلف الجهات من أجل تمكين الشباب على كافة الأصعدة.

ومن جانبه أشاد رئيس مركز شباب الشاخورة بحرص الوزير على زيارة مركز شباب الشاخورة للاطلاع على الانشطة والبرامج التي يقدمها المركز والرامية إلى استنهاض همم الشباب البحريني وتوجيه طاقاتهم نحو خدمة أنفسهم ومملكتهم، مشيرا إلى أن دعم وزارة شؤون الشباب والرياضة إلى مركز شباب الشاخورة يمثل دافعا قويا لمجلس إدارة المركز من أجل تقديم كل ما من شأنه خدمة الشباب البحريني في مختلف المجالات.

وبين سبت أن افتتاح ملعب كرة القدم بمركز شباب الشاخورة سيمثل نقلة نوعية في مسيرة المركز وسيمنح مجلس الادارة مساحة واسعة لزيادة حجم البرامج الشبابية والرياضية المقدمة إلى شباب المنطقة.