أعلنت جمعية البحرين لشركات التقنية "بِتِك" عن فتح باب الاشتراك في معرض البحرين الدولي للتكنولوجيا "بيتكس"، والذي يقام على هامش مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات "ميت آي سي تي"، خلال الفترة من 19 وحتى 21 مارس.

ويقام كل من المعرض والمؤتمر تحت رعاية وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد، حيث تنظم "بتك" هذا الحدث التقني بالتعاون مع شركة "وورك سمارت" لتنظيم المعارض والفعاليات.

ويقام "بيتكس 2019" في نسخته التاسعة هذا العام تحت شعار "التحول الرقمي المبتكر المتكيف"، ويهدف إلى تسليط الضوء على الخدمات والمنتجات المبتكرة لشركات تقنية المعلومات والاتصالات في قيادة التحول الرقمي في البحرين والمنطقة والعالم.

كما يوفر المعرض نافذة واسعة أمام مختلف شركات تكنولوجيا المعلومات المحلية والإقليمية والدولية للاطلاع على الاحتياجات المتطورة للقطاع الحكومي وقطاع الأعمال في مجال تقنية المعلومات، وبحث أفضل سبيل لتلبيتها، إضافة إلى توقيع الاتفاقيات والعقود والدخول في شراكات مثمرة.

الرئيس التنفيذي لـ"وورك سمارت"، أحمد الحجيري، أكد أن نجاح "بيتكس" للعام التاسع على التوالي في استقطاب كبرى شركات تقنية المعلومات والاتصالات الأهمية المحلية والإقليمية والعالمية يؤكد الأهمية المتزايدة لهذا الحدث التقني المقام في البحرين.

وأضاف: "نحرص على العمل مع جميع العارضين لتوفير كل ما يلزم لضمان حصولهم على الفائدة المنشودة من مشاركتهم في هذا المعرض".

ولفت الحجيري إلى أن المعرض يكسب أهمية إضافية لإقامته على هامش مؤتمر "ميت آي سي تي"، الذي يعقد بمشاركة خبراء ومهنيين من البحرين وجميع أنحاء العالم ويتضمن جلسات وورش عمل تركز على موضوعات حيوية مثل بلوكتشين، والذكاء الاصطناعي، والتجارة الإلكترونية، والأمن الإلكتروني، التحويل الرقمي والتقنيات المالية.

ومن المرتقب أن يخرج كل من المؤتمر والمعرض بتوصيات عملية قادرة على تعزيز مكانة البحرين كبيئة متقدمة لابتكار وتطوير وتصدير التقنية.