ميونيخ - مجدي حسونة

يتطلع كل فريق يشارك في منافسات الدوري الألماني البوندسليغا إلى تقديم أفضل مستوى له خلال البطولة وتحقيق العلامة الكاملة خلال المباريات حتى يصل إلى المراكز العليا ويبتعد عن شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية والذي يشكل خطراً كبيراً عليهم.

وتشعر أن للبوندسليغا دوريين، أو منافستين، فهناك أبطال معروفون وتعتبر كرموز وقلاع كبرى بالبوندسليغا وهناك فرق تتصارع على البقاء وعدم الهبوط وفرق تسعى للمشاركات الأوروبية.



في هذا التقرير سنرصد لكم الفرق المهددة بالهبوط إلى الدرجة الثانية ومغادرة البوندسليغا:

***

أوغسبورغ

يعد فريق أوغسبورغ ثاني فريق يشارك في منافسات الدوري الألماني من مقاطعة بافاريا و التي تضم بايرن ميونيخ متزعم متسيد الكرة الألمانية عبر تاريخها الطويل.

أوغسبورغ هبط آخر مرة إلى مصاف الدرجة الثانية قبل 10 سنوات وخلال هذه الأعوام حافظ على مكانه وسط جدول الترتيب وابتعد كل البعد عن المراكز الأخيرة.

لكن هذا الموسم تغير الحال وأصبح الفريق يعاني، فلم يحقق الفوز إلا في ثلاث مباريات وهزم في ثمانية أخرى ليصبح في رصيده 15 نقطة في المركز الـ15 ويبتعد بفارق نقطة عن صاحب المركز الـ16.

***

شتوتجارت

شتوتجارت، أحد أعرق الأندية الألمانية وبطل الدوري من قبل والذي يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة تعرض في موسم 2017 للهبوط إلى الدرجة الثانية لأول مرة في تاريخه.

وها هو الآن يعاني من شبح الهبوط مرة أخرى بعد فشله في جمع نقاط المباريات، فخلال مباريات الدور الأول جمع فقط 14 نقطة من الفوز في أربع مباريات و الهزيمة في 11 مباراة و التعادل في مباراتين.

يعتبر شتوتجارت صاحب أضعف خط هجوم في البوندسليغا هذا الموسم وثاني أضعف خط دفاع كذلك، وإذا استمر على هذا الحال خلال مباريات الدور الثاني فإن مصيره الهبوط إلى الدرجة الثانية ومغادرة البوندسليغا للمرة الثانية في تاريخه.

***

هانوفر

لا أحد يعرف ما هي الظروف التي يعيشها فريق هانوفر الذي كان يوصف بأنه أحد أقوى القلاع الدفاعية.

عانى هانوفر معاناة شديدة خلال مباريات الدور الأول فكانت المشكلة الكبرى لديه في خط الدفاع،ويأتي كثاني أضعف خط حيث استقبل مرماه 35 هدفاً.

مؤكد أن الفريق بحاجة ضرورية إلى تعزيز خط دفاعه بلاعبين جدد قادرين سد الثغرات وحماية مرماهم. أما إذا استمر الحال على ما هو عليه فسيكون أول المغادرين من البوندسليغا نظراً لأنه يحتل المركز الـ17 برصيد 11 نقطة ويقترب بذلك من الهبوط إلى الدرجة الثانية والتي هبط إليها من قبل في موسم 2016 لكنه سرعان ما عاد مجدداً إلى أحضان البوندسليغا في الموسم الذي بعده.

***

نورنبيرغ

من لا يعرف فريق نورنبيرغ فهو صاحب المركز الثاني في الحصول على لقب البوندسليغا بتسع مرات خلف العملاق البافاري بايرن ميونيخ وأكثر من بروسيا دورتموند ببطولة واحدة.

فلا يختلف اثنان على أن فريق نورنبيرغ سيكون أحد الفرق الهابطة إلى الدرجة الثانية ويعد صاحب الأرقام القياسية السلبية هذا الموسم في البوندسليغا.

وفي الإحصاءات، نورنبيرغ أقل من سجل أهدافاً بالإضافة امتلاكه أضعف خطوط الدفاع، وهو أقل الفرق تحقيقاً للفوز.

نورنبيرغ العائد إلى أضواء البوندسليغا بعد غيابه عنها لمدة أربعة أعوام ها هو الآن قريب من أي وقت مضى.

الفريق الذي كان ينافس بايرن ميونيخ في ديربي مقاطعة بافاريا لم يعد يمتلك عقلية الفوز.