مريم بوجيري

كشف النائب الأول لرئيس مجلس النواب عبدالنبي سلمان عن تحديد ضوابط لعملية انتداب الموظفين لمكاتب النواب، حيث أكد أن التصور للضوابط المذكورة سيتم طرحه على طاولة هيئة المكتب خلال الأسابيع المقبلة لاتخاذ قرار بشأنه.

وأكد لـ"الوطن"، أن التصور حتى الآن لدى مكتب رئيس المجلس، حيث تم التشاور مع بعض النواب فيما يتعلق به، مشيراً إلى أن الموضوع لم يتم البت فيه حتى الآن.



وعن أبرز الجوانب المتعلقة بالضوابط، أوضح النائب الأول للمجلس، أنها تتلخص فيما يتعلق بالتكلفة والجوانب المادية والإدارية للمنتدبين، حيث وردت لهيئة المكتب عدة طلبات تتعلق بزيادة عدد المنتدبين للنائب الواحد والتي هي في الوقت الحالي عبارة عن منتدبين اثنين يعملون في مكتب النائب.

وبين أنه سيتم مناقشة التصور بشكل مستفيض للنظر فيه من جميع الجوانب، في حين سيحدد إدراجه على جدول اجتماعات مكتب النواب خلال الأسابيع المقبلة.

وبموجب المادة رقم "150" من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية "يحق للموظف في نهاية مدة الندب العودة إلى نفس الوظيفة التي كان يشغلها قبل الندب أو لوظيفة أخرى مماثلة لها"، ولاعتبار أن مدة الندب تنتهي للموظفين المنتدبين إلى نهاية مدة عضوية النواب

يذكر أنه صدر قرار من مكتب مجلس النواب بتاريـخ 26 ابريل 2010 تضمن: "أن تستمر فترة الانتداب للموظفين حتى انتهاء مدة عضوية النواب بالمجلس وتكليف سعادة الأمين العام بمخاطبة أصحاب السعادة النواب بشأن طلب أخذ رأي الموظفين المنتدبين لديهم بخصوص موافقتهم على الاستمرار حتى نهاية العام الحالي أو العودة الآن إلى وظائفهم في وزارة التربية والتعليم، وإخطار الوزارة المذكورة بذلك".