أقيمت الجمعة مباريات الجولة الثالثة من النسخة السادسة لبطولة اتحاد غرب آسيا للسيدات لكرة القدم، والتي تقام تحت رعاية رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، والتي ينظمها الاتحاد البحريني لكرة القدم بالتعاون مع اتحاد غرب آسيا لكرة القدم في الفترة 7- 15 يناير الجاري، على استاد المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق الرياضي والثقافي. حيث شهدت إقامة مباراتين، الأولى جمعت بين منتخب الأردن للسيدات ومنتخب لبنان للسيدات، والثانية جمعت بين منتخب الإمارات للسيدات ومنتخب فلسطين للسيدات.

فوز أردني

ففي المباراة الأولى، استطاع المنتخب الأردني أن يحقق فوزاً ثميناً على حساب المنتخب اللبناني بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف. وقد شهدت المباراة أفضلية أردنية في معظم مجريات المباراة، منحته التقدم في الدقيقة 7 عن طريق اللاعبة رايا حنا، قبل أن تضيف زميلتها اللاعبة أنفال الصوفي الهدف الثاني في الدقيقة 11. بعدها نشط المنتخب اللبناني والذي حاول العودة لأجواء اللقاء، إلا أن يقظة الدفاعات الأردنية والحارسة شرين شلبي منعت اللبنانيات من زيارة الشباك. وفي الشوط الثاني، واصلت الأردنيات أفضليتهن ونجحن في إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 56 الذي حمل توقيع اللاعبة شاهيناز جبرين. بعد ذلك، وحاول منتخب لبنان للسيدات التقدم نحو مرمى المنتخب الأردني، حيث استطعن من تقليص الفارق في الدقيقة 57 بهدف سجلته اللاعبة حنين تميم. وقد استمرت هذه النتيجة حتى صافرة النهاية التي أطلقها الحكم سامح القصاص، والتي أعلنت عن فوز الأردن على حساب لبنان بثلاثة أهداف مقابل هدف.



تعادل سلبي

وفي المباراة الثانية، اكتفى منتخبي الإمارات وفلسطين للسيدات بالتعادل السلبي في هذا اللقاء، الذي شهد سيطرة إماراتية على معظم فتراته، حيث لم تستغل لاعبات الإمارات الفرص التي اتيحت لهن أمام المرمى الفلسطيني، في حين حاول منتخب فلسطين للسيدات الاعتماد على التغطية الدفاعية مع محاولات للتقدم عبر الكرات المرتدة التي لم تشكل الخطورة المطلوبة على مرمى الإمارات. وبهذه النتيجة، تقاسم المنتخبان نقاط المباراة، حيث حصد كل منهما على أول نقطة في هذه المشاركة.

حضور السالم

شهدت مباريات الجولة الثالثة من البطولة حضور أمين عام اتحاد غرب آسيا خليل السالم، الذي حرص على متابعة المواجهتين من المنصة الرئيسة للملعب.

متابعة السفير الفلسطيني

كما شهدت مباراة سيدات فلسطين وسيدات الإمارات، حضور السفير الفلسطيني طه محمد عبدالقادر، والذي حرص على متابعة مجريات اللقاء ومؤازرة اللاعبات الفلسطينيات في هذه المواجهة.

مباريات الأحد

وتتواصل منافسات البطولة وذلك الأحد 13 الجاري، وذلك بإقامة مواجهات الجولة الرابعة، حيث سيلتقي عند 4 عصراً المنتخب البحريني للسيدات بالمنتخب الإماراتي للسيدات، تليها مباشرة المواجهة التي تجمع بين المنتخب الأردني للسيدات والمنتخب الفلسطيني للسيدات.