تقام مساء الأحد، قرعة بطولة كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة تحت رعاية سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة، وستحتضن صالة البحرين الثقافية بالقرب من متحف البحرين الوطني قرعة النسخة الثالثة لأغلى كؤوس السلة.

وأجرى اتحاد السلة في الأيام الماضية ترتيبات خاصة لهذه القرعة حتى تظهر الاحتفالية بشكل رائع، لأن البطولة لها أهمية كبيرة، كونها تحمل اسما غاليا على قلوب جميع البحرينيين، وهو صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، حيث أعد الاتحاد برنامجا خاصا لعملية إجراء القرعة‪.

وعمل الاتحاد البحريني لكرة السلة منذ فترة على إعداد برنامج خاص مصاحب للقرعة والعديد من الترتيبات المميزة لضمان نجاح هذه البطولة الأغلى بين مسابقات كرة السلة البحرينية، وبالتالي ستكون هنالك العديد من الفقرات المنوعة ومن بينها فيلم وثائقي فيما سيقوم النجمان التاريخيان لكرة السلة البحرينية علي كانو وعبدالمجيد علي "شهرام" بسحب القرعة، وسيكون الحفل منقولاً على الهواء مباشرة عبر قناة البحرين الرياضية الأولى.



وتم السبت، إجراء البروفة النهائية للقرعة في صالة البحرين الثقافية، إذ تم الاطمئنان على كافة الأمور الخاصة بالفعالية، وأبدى الجميع جاهزية كاملة لحفل اليوم.

وسيكون الفريقان الأول والثاني من الدور التمهيدي لدوري زين هذا الموسم على رأس المجموعتين، وستلعب البطولة من دور واحد بطريقة إخراج المغلوب من مباراة واحدة، كما سيلعب الدور ربع النهائي من مباراة واحدة، على أن يقام الدور نصف النهائي بنظام "Best Of 3"، ليتأهل فريقان للمباراة النهائية.

وستنطلق بطولة كأس خليفة بن سلمان يوم 18 فبراير المقبل، على أن تكون المباراة النهائية في مسك ختام الموسم السلاوي الحالي 2018-2019.

وسينال الفريق صاحب المركز الأول جائزة مالية قدرها 30 ألف دينار، بينما سيحصل الفريق الحائز على المركز الثاني جائزة مالية 15 ألف دينار.