فاطمة يتيم



أكد عضو مجلس المحرق البلدي عبدالعزيز الكعبي أنه تم التباحث حول الوضع الحالي لفرضة الحد، وعرض تنظيم دخول البحارة وإعادة صيانة الفرضة، مبيناً أن الفرضة ستشهد تطورا قريبا بتحويلها إلى فرضة نموذجية تحتوي على مطاعم وتنظيفها بشكل لائق.

وأشار لـ "الوطن" إلى أنه "قامت الثروة السمكية بالاتفاق مع شركة التنظيف وتم في يوم الجمعة تنظيف سوق السمك الواقع في فرضة الحد، وسيكون هناك تنظيف مرتين في الإسبوع".

وقال إنه التقى والعضو البلدي صالح بوهزاع ممثل قلالي بوكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة لعرض خطة تطوير فرضة الحد وفرضة قلالي والاطلاع على أوضاع البحارة وملاحظاتهم.

وفيما يتعلق بالهواة قال الكعبي، "إن غلق الفرضة بعد الثامنة مساء ماهو إلا تأكيد للانضباط الأمني من حيث الرقابة على الدخول والخروج، لمعرفة من هم البحارة أصحاب العضوية الذين يملكون مرسى لقواربهم وتمييزهم عن الزوار والهواة الذي يملكون المركبات البحرية الرياضية المسماة GT، لأن بعض البحارة يشتكون من سرقة المكائن وغيرها من مستلزماتهم".

وبين أنه جاء خلال اللقاء التشاور حول موضوع فرضة قلالي مع العضو البلدي صالح بوهزاع، حيث تم الاتفاق على تطوير الفرضة وصيانتها وإزالة أي مخالفات إن وجدت بما يتماشى مع القوانين المنظمة للعمل البحري.



ولفت إلى أنه تبادل الجانبان وجهات النظر حول احتياجات المواطنين من المشاريع والخدمات في الدائرة الخامسة والثامنة بمحافظة المحرق، إضافة إلى الدور الذي تقوم به الوكالة من أجل توفير تلك الاحتياجات وماحققته من تقدم ملموس خلال الفترة الماضية.