تستضيف البحرين في الفترة من 5 وإلى 6 مارس القادم، أعمال الملتقى الخليجي السادس لتنمية الموارد البشرية، والذي تنظمه أكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة، بفندق ذا غروف للمؤتمرات بجزر أمواج.

وقالت مدير الدعم اللوجستي في "أكت سمارت" نورة العليوي: "على الرغم من المستوى العالي من الإيجابية المطلوب من قطاع الموارد البشرية توفيره في أي مؤسسة، إلا أن هذا القطاع يواجه العديد من التحديات بشكل يومي".

وأضافت "نظرا لطبيعة عمل هذا القطاع، فإن الجميع يتوقع منه إيجاد حلول سحرية لتلك التحديات. كما وأن اتباع الأساليب التقليدية، لم يعد - في أغلب الأحيان - مجديا في الوصول إلى تلك الحلول".



وتابعت العليوي: "من هنا نبعت رغبتنا في تخصيص أعمال ملتقى هذا العام، من أجل استعراض جوانب جديدة فيما يتعلق بمواجهة التحديات..قمنا باختيار نخبة من المتحدثين المتميزين، والذين ستغطي مشاركاتهم حلولا إبداعية للتحديات المتعلقة بالموظفين، والتحديات المتعلقة بالإدارة العليا، والتحديات المتعلقة ببيئة العمل".

وأوضحت العليوي، أن أوراق العمل التي ستطرح في الملتقى ستتطرق إلى مجموعة مهمة من المواضيع، مثل رفع مستوى الرضا الوظيفي، وتعزيز الولاء الوظيفي. إضافة إلى الطرق الحديثة في تثبيت موقع الموارد البشرية كشريك استراتيجي في نجاح أي مؤسسة، وأفضل السبل لإقناع الإدارة العليا بالقرارات الصعبة.

كما سيناقش الملتقى أفضل الممارسات في قياس ورفع مستوى الإيجابية في بيئة العمل، إضافة إلى سبل تقليل ضغوطات العمل بفاعلية.

وفي دعوة من الملتقى للمتحدثين الراغبين في المشاركة بأوراق عملهم في الملتقى، ذكرت العليوي بأنه نظرا لأهمية المواضيع التي سيناقشها الملتقى، فإن المجال مفتوح للراغبين في المشاركة بأوراق عمل، لاستعراض تجاربهم المميزة، في أي من محاوره الفرعية.