أسماء عبدالله

كشف الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، أنه سيتم إغلاق باب تقديم العطاءات لتنفيذ مشروع مركز المعارض والمؤتمرات الجديد بمنطقة الصخير بعد 5 أسابيع.

وأضاف الشيخ خالد بن حمود في تصريح لـ"الوطن"، أنه يتم خلال الوقت الحالي، العمل على تقييم العطاءات المتقدمة لتنفيذ المشروع، وسيتم الإعلان عن التفاصيل بعد إغلاق باب التقديم.

وكان وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني أكد سابقاً، أن الوزارة حصرت 9 مقاولين تقدموا لبناء مركز المعارض الجديد، والذي سيتضمن مدينة رياضية ومسرحاً مفتوحاً ومجمعاً تجارياً وساحة مطاعم، بجانب العديد من الخدمات الأخرى.

وسيساهم مركز المعارض والمؤتمرات الجديد بشكل كبير في توسعة رقعة مساحات العرض وبالتالي جذب المزيد من المعارض والمؤتمرات المحلية والإقليمية والعالمية، على مساحة أرض تبلغ حوالي 308 آلاف متر مربع بجوار حلبة البحرين الدولية، ويتضمن 10 قاعات للمعارض بمساحة إجمالية تبلغ 95 ألف متر مربع.

أما مركز المؤتمرات، فسيشتمل على صالة مؤتمرات رئيسة بمساحة 30 ألف متر مربع يمكن تقسيمها إلى 3 قاعات منفصلة مجهزة بأحدث وسائل العرض والخدمات الفنية. كما يشتمل على عدد من قاعات المؤتمرات والاجتماعات المتوسطة والصغيرة يبلغ عددها 27".