بدأت دائرة المشاريع باللجنة الأولمبية البحرينية التحضير والإعداد للنسخة السادسة من الأولمبياد المدرسي لهذا العام 2019، بعقد الاجتماع التنسيقي الأول مع ممثلي وزارة التربية والتعليم والمدارس الخاصة لمناقشة تنظيم الفعالية التي ستقام بالتعاون بين اللجنة الأولمبية والوزارة.

وخلال الاجتماع تم التأكيد على اعتماد 22 لعبة جماعية وفردية على أن يتم البدء في التسجيل المبدئي منذ 17 يناير وينتهي التسجيل 7 فبراير المقبل فيما سيعقد الاجتماع الفني بتاريخ 17 فبراير.

وتم الاتفاق على عدم السماح لتسجيل أي لاعب بعد الفترة المحددة لاعتماد جداول المسابقات مباشرة، وسيتم إصدار بطاقة لكل طالب وطالبة مشاركين في الأولمبياد، وسمح بتسجيل 12 لاعباً في مسابقة كرة القدم من بينهم 8 لاعبين في الملعب والسماح لتسجيل لاعبين اثنين فقط مسجلين في الأندية، كما تم خلال الاجتماع استعراض جدول أعمار اللاعبين المسموح مشاركتهم وفقاً للفئات التعليمية.



وتم الاتفاق على المنشآت التي ستقام عليها منافسات الأولمبياد المدرسي وهي الصالات الثلاث بمدينة عيسى الرياضية، وصالة مدينة خليفة الرياضية، وصالتي أم الحصم ، وحلبة البحرين الدولية "السيارات والدراجات الهوائية"، وملعب التنس الأرضي بجامعة البوليتكنيك.

وخلال الاجتماع قدمت مريم عبدالجبار من إدارة تقنية المعلومات شرحاً مفصلاً عن كيفية استخدام التسجيل الإلكتروني.

وحضر الاجتماع من جانب اللجنة الأولمبية مادن الوناس مدير دائرة المشاريع وأخصائي أول بالإدارة مأمون الخطيب والأخصائية جواهر عبدالله، ومريم عبدالجبار من إدارة تقنية المعلومات باللجنة الأولمبية.

ومن جانب وزارة التربية والتعليم، حضر كل من د.نادر جمالي رئيس قسم التربية الرياضية، وعلي الجودر رئيس قسم التعليم الخاص، وكلا من هاني حسين علي وفاطمة حسن من قسم التربية الرياضية.