يشهد البرنامج التنافسي الرياضي للفتيات "رياضية" الذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة بمشاركة عدد من الأندية المحلية، الجمعة، إقامة نهائي مسابقتي الكأس في لعبتي كرة السلة وكرة اليد، ليسدل الستار بعد هذين النهائيين تماماً على المسابقتين.

وستقام في الخامسة مساءً المواجهة النهائية لكأس كرة اليد بين فريقي الأهلي وأم الحصم على صالة نادي النجمة، فيما ستحتضن صالة نادي المنامة المباراة النهائية لمسابقة كأس كرة السلة وتجمع فريقا الرفاع والمنامة عند الساعة الثامنة والنصف.

وكان برنامج "رياضية" شهد الأسبوع الماضي ختام منافسات كرة الطائرة بإقامة المباراة الختامية بين فريقي المحرق والبسيتين وتمكنت فتيات المحرق من الفوز والتتويج باللقب ليجمعن الكأس بالدوري.

وفي نهائي كرة اليد، فإن مباراة قوية متوقعة ستجمع فتيات الأهلي بفتيات أم الحصم، وهما الفريقان الأقوى في المسابقة، وسبق للفريقين أن تواجها في 3 مناسبات سابقة تمثلت في القسم الأول والثاني من مسابقة الدوري وحينها تغلب كل فريق على الآخر.

فيما كانت المواجهة الثالثة السابقة، المباراة الفاصلة لتحديد بطل الدوري وحينها فازت فتيات الأهلي على فتيات أم الحصم بنتيجة 10 أهداف مقابل 9 ليتوجن بلقب الدوري.

والجمعة، تسعى فتيات الأهلي إلى ضم لقب الكأس إلى لقب الدوري، فيما تجد فتيات أم الحصم في المواجهة خير تعويض لتفويت الظفر بلقب الدوري، وبالتالي فأن المواجهة يتوقع أن تكون حماسية لا سيما وأن الطرفين يملكان أسماءً مميزةً وعناصرهما متكافئة، وذلك ما أفرزته اللقاءات الثلاث الفائتة بينهما.

وبالعودة إلى مباراتي الفريقين في نصف النهائي، فإنهن لم يجدن صعوبة في تجاوز الدور نصف النهائي وضرب موعداً جديداً بينهما على لقب جديد، ففتيات الأهلي تغلبن على فتيات توبلي بأريحية، فيما فتيات أم الحصم حصدن الانتصار والتأهل للنهائي بفضل تجاوز فتيات النجمة دون صعوبة كبيرة.

وفي الجانب الآخر وفي لعبة كرة السلة، فإن المباراة النهائية ستجمع فتيات نادي الرفاع مع فتيات نادي المنامة، وهو النهائي المتوقع منذ انطلاق المسابقة نظراً لتفوق وأفضلية الفريقين على باقي الفرق من حيث المستوى الفني، وعلى الورق تبدو حظوظ فتيات فريق الرفاع هي الأوفر في الظفر باللقب بناء على قدمته اللاعبات في الدوري، فقد تمكنت فتيات الرفاع من التغلب على فتيات المنامة ذهاباً وإياباً في مسابقة الدوري، وتوجت الرفاعيات بلقب الدوري وسيكون طموحهن في لقاء اليوم ضم الكأس إلى الدوري، في حين فتيات المنامة أمام تحدي واختبار صعب يتمثل في كيفية الإطاحة بالرفاعيات والتتويج بالكأس لتعويض خسارة الدوري.

وكان فريقا الرفاع والمنامة قد وضعا قدماً في المباراة النهائية بعد أن تجاوزا فريقي مدينة عيسى والمحرق في نصف النهائي بأفضلية واضحة واستحقا التأهل للمواجهة النهائية بينهما.