شارك السفير وحيد مبارك سيار وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإقليمية ومجلس التعاون وسامي حميد القائم بأعمال الوكيل المساعد للشؤون الاقتصادية بوزارة المالية والاقتصاد الوطني في الاجتماع التحضيري المشترك لوزراء الخارجية والوزراء المعنيين بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة والذي انعقد الجمعة ١٨ يناير 2019 في الجمهورية اللبنانية.

وناقش المشاركون مشاريع القرارات التي رفعها المندوبون الدائمون لدى جامعة الدول العربية إلى هذا الاجتماع الهادف إلى تنمية التعاون في مختلف المجالات التنموية ودعم العمل العربي المشترك الاقتصادي والتنموي لما فيه خير وصالح الدول والشعوب العربية.

ويحفل جدول أعمال هذه القمة بعدة بنود هامة كمتابعة وتطوير منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى واستكمال إقامة الاتحاد الجمركي، والاستراتيجية العربية للطاقة المستدامة، وتطوير قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ووضع رؤية مشتركة في مجال الاقتصاد الرقمي، ومنها الاجتماعية التي تمس الأسرة العربية وادماجها في التنمية المستدامة وحماية الطفل وصحة المرأة والارتقاء بالتعليم والقضاء على الفقر.

يذكر أن الوزراء رفعوا مشاريع القرارات المدرجة على جدول الأعمال إلى اجتماع القمة الذي سيعقد الأحد ٢٠ يناير ٢٠١٩ لإقرارها.