تفتتح شركة منارة للتطوير - الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري في المملكة - العام الجديد بطرح المرحلة الأولى من أحدث مشاريعها السكنية المميزة الذي أُطلق عليه "وادي الرفاع"،.

ويجمع المشروع، بين روعة التصميم وجودة البناء والكلفة المناسبة للأسر العصرية،ولينضم إلى مجموعة مشاريع "منارة" السكنية التي ساهمت في استقرار مئات الأسر في مساكن مريحة وبيئة محيطة آمنة ومستدامة.

يذكر أن العمل في المشروع، بدأ في نهاية العام الماضي بتسوية الأرض المشروع، والتي تضم 29 فيلا، الشهر المقبل، ومن المتوقع أن تنتهي شركة المقاولات من تسوية أرض المشروع منتصف فبراير ليكون المشروع جاهزاً للأعمال الإنشائية.

وتم بالفعل حصر العطاءات للمناقصة التي طرحت لأعمال الانشاء في المشروع على ان يتم دراستها و تعيين شركة المقاولات في القريب العاجل، على أن تصبح الوحدات جاهزة للتسليم نهاية العام الجاري.

وأكّد العضو المنتدب بالشركة، د.حسن البستكي، أن المشروع يأتي في إطار اهتمام الشركة بمواصلة المساهمة في تلبية احتياجات السوق العقارية السكنية وتطوير هذا القطاع بطرح المشاريع المقامة وفق دراسات دقيقة للتعرف على متطلبات الأذواق والشرائح المرتقبة من الأسر البحرينية الحديثة.

وقال، إن "منارة" تؤسس خبرة إضافية تراكمية مع كل مشروع تطلقه في السوق على مدى السنوات الماضية، وتدعّم هذه الخبرة بأحدث التوجهات المعمارية والإنشائية والبيئية التي يحرص طاقمها على الاطلاع عليها في المعارض والمحافل العقارية المتخصصة.

ويضم "وادي الرفاع" ذو الكلفة المناسبة، الذي تبلغ كلفته الإجمالية 17,6 مليون دينار (47 مليون دولار)، 126 فيلا متصلة تقام كل منها على أرض مساحتها 180 متراً مربعاً تقريباَ فيما تصل مساحة البناء إلى 234 متراً مربعاً تقريباً، مع توافر عدد من الفلل المقامة على مساحات أكبر حيث تبدأ اسعار الفلل من 129.8ألف دينار بحريني.

وقال البستكي: "إن الشركة حريصة على تكامل مشروعاتها السكنية لتكون أكثر من مجرد مكان للسكن، إذ تشمل مشاريعها مرافق تحقق الراحة وتخلق روابط اجتماعية بين القاطنين فيها وتسهّل الوصول إلى متطلباتهم الحياتية اليومية، بما يحقق الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية التي تتقدم أولويات الاستراتيجية الوطنية للسكن".

وعن "وادي الرفاع" قال: "إنه يشتمل على مجمع يضم محلات تجارية ومسجد وحديقة عامة لارتياد القاطنين في وحدات المشروع"، منوهاً إلى تأكيد "منارة" أهمية تميز المشروع بالاستدامة وتناسق نسيجه العمراني مع البيئة المحيطة.

يشار أن "منارة" واكبت التوجهات السكنية الوطنية في توفير الخيارات ذات الكلفة المناسبة لتلبية الطلب المتنامي من فئة الأسر البحرينية الناشئة منذ العام 2011.

وأنشأت في هذا الإطار عدداً من المشاريع السكنية الرائدة، والتي أرست معايير متقدمة في المملكة في البناء والتنفيذ، والفلسفة التي تبنى عليها.

ومن أهم هذه المشاريع التي أنجزتها الشركة بنجاح، "حدائق توبلي" و"واحات المحرق"، و"بوابة الاستثمار-البحرين"، و"حصابي"، و"كناز البحرين" و"واحتي" وغيرها من المشاريع التي تصبّ في الخطة الاستراتيجية للشركة.

وفي إطار تقديم خدمات متكاملة وميسّرة لعملائها المرتقبين، أكّد العضو المنتدب أن مصرف السلام - البحرين، وهو الشركة الأم، أصبح شريكاً معتمداً لتقديم التمويل المناسب للمستفيدين من البرنامج من المواطنين، بعد عقد اتفاق مشابه مع بنك الإسكان.