أعلنت جمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية تنظيمها، الثلاثاء الموافق ٢٢يناير ٢٠١٩، بالمنامة، أمسية حول القيادات البحرينيىة الملهمة محليا وعالميا، يكون فيها عدنان أحمد يوسف الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية، متحدث رئيس يروي خلالها مسيرة ٤٠ عامًا من إسهاماته التنموية، متضمنة التجارب والخبرات والدروس والمهارات والقيم الشخصية وإسهاماته في تأسيس المصارف والاتحادات المهنية والتطوعية والخيرية داخل البحرين وخارجها.

وصرح رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين للتدريب أحمد عطية بأن مثل هذه الفعاليات تتميز بطابع خاص، حيث إنها تركز على القيادات الملهمة التي لها أثر كبير في دعم الاقتصاد وتنمية القطاع المصرفي في مملكة البحرين وفي المنطقة، وكل ذلك في إطار الفعاليات السنوية المميزة التي تنظمها الجمعية، وخاصة تلك الفعاليات التي تركز على نقل الخبرات والتجارب الشخصية والمهنية والتي تكسب الجمهور والمؤسسات مجموعة من المهارات التي تحفزهم نحو رسم خارطة طريق شخصية واضحة، ووضع استراتيجية مؤسسية محددة.

وتتضمن الأمسية بالإضافة إلى ذلك التركيز على عدة محاور منها المناصب والوظائف التي تقلدها خلال العقود الأربعة من سنوات عمله في القطاع المصرفي، وجوانب التميز في القيادة والأداء المؤسسي التي جعلت منه شخصية قيادية ملهمة لها بصماتها في مختلف المجالات.



وأكد عطية أن الأمسية ستقام بمشاركة عدد كبير من الرؤساء التنفيذيين والمديرين والرؤساء والموظفين من القطاع المصرفي والقطاعات الأخرى التي تحرص على المشاركة في هذه الأمسيات التي تشتمل على نقل الخبرات المباشرة وبكل عفوية، كما من المتوقع مشاركة عدد كبير من الأفراد الذين يتطلعون إلى اكتساب الخبرات وتحسين إنتاجيتهم.

ويتوقع حضور ٢٠٠ شخصية من مختلف القطاعات والمؤسسات لهذا الحدث المميز في جو يسوده الحماس الكبير للتعرف على أبرز الشخصيات تأثيرًا في دعم مسيرة العمل المصرفي. وأضاف عطية أن هناك إقبال عدد كبير من المؤسسات للتسجيل في الأمسية، لافتا أن هذا دليل على السمعة الطيبة لعدنان أحمد يوسف وهو من القيادات البحرينيىة الملهمة والمتميزة وهو من الشخصيات البارزة التي ساهمت بجد وإخلاص في تطوير العمل المصرفي وله العديد من الإنجازات على الصعيد المحلي والدولي.

وأكد عطية أن مضامين الأمسية تعادل خبرات سنوات طوال من العمل والعطاء، حيث نتطلع إلى أمسية مميزة بكل المقاييس، مشيرا إلى أن من ضمن المؤسسات المشاركة في الأمسة مجموعة البركة المصرفية، شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات( جيبك)، بنك إثمار، بيت التمويل الكويتي، شركة خدمات مطارالبحرين ( باس )، المصرف الخليجي التجاري ، شركة غاز البحرين الوطنية (بناغاز) ، أركبيتا، تسهيلات البحرين، كريدي ماكس، الجامعة الأهلية، الرفاع فيوز، بنك الإسكان، وعدد من الشخصيات وأعضاء الجمعية المهتمين لحضور هذه الأمسية.