أشادت رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي غابرييلا بارون بالنشاط الاقتصادي النسائي في مملكة البحرين، وبالمبادرات الإبداعية للأنشطة الاقتصادية النسائية في البحرين، مؤكدةً أنها تجربة تستحق أن تكون مثالا رائدا في تجارب وإسهامات الدول في دعم عمل المرأة المنتجة.

وذكرت رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي أنه بناء على ما اطلعت عليه أعمال ومشاريع ومعارض في مملكة البحرين، يؤكد تقدم وتطور مملكة البحرين ورعايتها لكافة مجالات التنمية المستدامة، وخاصة في مجال المرأة، والتي تحظى بالاهتمام والدعم من الدولة وقيادتها ومؤسساتها، بجانب جهود المجلس الأعلى للمرأة والشخصيات النسائية، في هذا البلد المتحضر.

جاء ذلك خلال زيارة رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي لمشروع "أرتيزانا +973"، صباح السبت، بحضور رئيس مجلس النواب فوزية بنت عبدالله زينل، والرئيس التنفيذي للمشروع د. مي العتيبي، وعدد من عضوات مجلسي النواب والشورى، ود. بهية الجشي سفيرة مملكة البحرين لدى مملكة بلجيكا، وماريا خوري رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، ترافقهن عدد من رائدات الأعمال المشاركات في "مشروع 973".



وأعربت رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي عن تقديرها للدور الفاعل للمرأة البحرينية في كافة مواقع العمل، ودورها البارز في مؤسسات المجتمع، وما حققته المرأة البحرينية من إنجازات واسهامات في العمل البرلماني، ووصول امرأة بحرينية لرئاسة السلطة التشريعية عبر الانتخاب، والذي يؤكد الرؤية الصائبة والمتقدمة للمرأة في مملكة البحرين.

يذكر أن مشروع "أرتيزانا +973" برئاسة د. مي العتيبي، ويحظى بالدعم الكريم من صاحبة السمو الملكي الأمير سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة العاهل المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، وأنشئ المشروع بدعم من صندوق العمل "تمكين" وإشراف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، من خلال إقامة معرض دائم لأعمال ومنتوجات بحرينية ومشاريع نسائية وشبابية، تهدف إلى تحفيز روح المبادرة الوطنية من خلال تسخير المواهب البحرينية وإبرازها للسوق المحلي والمجال التجاري الاقتصادي لأصحاب المشاريع المنزلية والصغيرة. كما يحظى المشاركون بدورات تدريبية مساندة، وتبادل الخبرات مع المشاركين الخليجيين المشاركين في معارض المشروع المتعددة والمتنوعة.