أعلن بنك البحرين والكويت، عن تعيين جهاد القبندي رئيساً تنفيذياً جديداً لفرع البنك دولة الكويت، اعتباراً من الأحد.

ويتمتع القبندي بخبرة تمتد لأكثر من 25 عاماً في مجال الصيرفة والاستثمار، شغل خلالها مناصب إدارية في مؤسسات رائدة في الكويت، كان آخرها منصب المدير التنفيذي للصندوق الوطني الكويتي لتنمية ورعاية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

ويحمل جهاد شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة سيتي لندن، كما أكمل في عام 2004 البرنامج التنفيذي للشرق الأوسط من جامعة هارفارد للأعمال.

ورحب الرئيس التنفيذي للبنك رياض ساتر بجهاد القبندي، معرباً عن مدى سعادته بالتعيين الجديد، قائلاً: "لطالما كان بنك البحرين والكويت فخوراً جداً بتواجده في دولة الكويت، حيث دخل السوق الكويتي عام 1978 وكان البنك الوحيد غير الكويتي الذي قدم أعماله المصرفية في تلك الفترة".

وأضاف "منذ ذلك الحين، ساهم فرع الكويت بشكل كبير في دعم مسيرة النجاح للبنك، وأنا على ثقة من أن بنك البحرين والكويت مع تعيين السيد جهاد سيواصل مسيرته الحافلة بالإنجازات. وستضفي خبرته الواسعة قيمة كبيرة للبنك والمجموعة بشكل عام. كما اأغتنم هذه الفرصة لأرحب به وأتمنى له النجاح والتوفيق في بنك البحرين والكويت".

وتابع ساتر "نفخر بهذا التعيين، المتمثل في توظيف شخصية كويتية من ذوي الكفاءة العالية والخبرة، في منصب أصحاب ذوي القرار، والذي يدل على دور بنك البحرين والكويت في المساهمة في تعزيز زيادة نسبة الكويتيين في القطاع الخاص للسوق الكويتي".

فيما وجه القبندي الشكر إلى ساتر الرئيس التنفيذي والإدارة التنفيذية للبنك، على ثقتهم في تكليفه لإدارة فرع البنك في الكويت.

وقال القبندي: "نجح البنك، على مدى السنوات الثماني والأربعين الماضية في بناء مسيرة متميزة وترسيخ مكانته، كأحد أبرز المصارف الأجنبية في المنطقة، وأتطلع قدماً إلى العمل مع مجلس الادارة وفريق الادارة التنفيذية للبنك، بهدف تحقيق أفضل قيمة ممكنة لعملائنا ومساهمينا وأن نعمل معاً بروح أسرة واحدة لنكون دائماً أحد البنوك الرائدة في الكويت والمنطقة".