استعرضت اللجنة التنفيذية ليوم البحرين الرياضي الثالث مستجدات الأمور المتعلقة بالقرية الرياضية الرئيسية بمدينة الشيخ عيسى الرياضية بالرفاع ، كما اطلعت على منجزات و واحتياجات اللجان الفرعية من منطلق حرصها على إتمام كافة التحضيرات قبل الموعد المحدد لليوم الرياضي وهو الثاني عشر من شهر فبراير المقبل.

جاء ذلك في الاجتماع الثاني للجنة التنفيذية الذي عقد مؤخرا، وقدم فيه رئيس لجنة الفعاليات مادن الوناس شرحا تفصيليا للفعاليات الرياضية والترفيهية التي ستحتضنها القرية الرئيسية في الفترة المسائية التي تبدأ من الساعة الثالثة من بعد الظهر وتستمر حتى الثامنة مساء، مؤكدا على أهمية التنسيق مع وزارة شؤون الشباب والرياضة بشأن مشاركة الأندية و المراكز الشبابية إلى جانب الاتحادات الرياضية.



وكشف الوناس عن هوية بعض الفعاليات الرياضية مثل المشي و الجري و جري الألوان و ألعاب الأطفال.

فيما تحدث عضو اللجنة فادي حميدان عن آلية تسجيل المشاركين في موقع الفعالية و أهمية التقيد بالنظام حفاظا الوقت من الضياع، مشيرا إلى أن عدد المتطوعين قد وصل حتى مساء الأحد الماضي إلى 75 متطوعا ومتطوعة، ومن المتوقع أن يتضاعف العدد في الأيام المتبقية من الوقت المحدد للقبول .

وبين عضو اللجنة المسؤول عن عملية إدارة القرية الرياضية محمود عاشوري عن احتياجاته اللوجستية الخاصة بمتطلبات الفعاليات التي ستحتضنها القرية.

بينما أكد عضو اللجنة خالد إبراهيم على أهمية الانتهاء من كافة الإجراءات التحضيرية قبل موعد الفعالية لتجنب تداخل الإجراءات التنظيمية مع الفعاليات التي ستقام في القرية الرياضية، مشددا على أهمية الدفع باتجاه تشجيع تناول الوجبات الصحية ، معربا عن شكره لمراكز التربية البدنية الخاصة بفتح مراكزها مجانا في اليوم الرياضي .

ومن جهته، أبان عضو اللجنة رئيس اللجنة الإعلامية محمد لوري الخطة الإعلامية لتغطية الحدث و التي بدأت فعليا منذ أسبوعين بتغطية اجتماعات اللجنة المنظمة العليا في مختلف وسائل الإعلام المقروءة والمرئية و المسموعة ومواقع التواصل الاجتماعي، لافتا أن المرحلة القادمة ستشهد تغطية أكثر كثافة.

أما عضو اللجنة وفاء قناطي المسؤولة عن المحتوى الإلكتروني، فأشارت إلى ورش العمل التي ستنظمها دائرة تقنية المعلومات للأندية و المراكز الشبابية والاتحادات الرياضية والمحافظات والوزارات لتنزيل برامج فعالياتها على الموقع الإلكتروني.

وفي نهاية الاجتماع قدمت فاطمة السكران المنسقة العامة للفعالية تصورا شاملا للفعاليات والأنشطة مع عدد من المقترحات للترويج المبكر معربة عن شكرها للشركات والمؤسسات و المجمعات التجارية التي أبدت استعدادها للمساهمة في إنجاح اليوم الرياضي.