محمد عباس

انفرد الأهلي بصدارة الدور السداسي لدوري زين البحرين لكرة السلة وذلك بعد فوزه الثاني على التوالي وهذه المرة على حساب فريق الرفاع بنتيجة 93/84 بعد مباراة مثيرة وحماسية هي الأفضل في الدور السداسي حتى الآن.

وظلت النتيجة متقاربة بين الجانبين حتى منتصف الربع الأخير في ظل تعادل الفريقين 82/82 قبل أن يتألق الأهلي جماعياً في الدفاع والهجوم مع بروز لمحترفه الأميركي مرسيل جونز ونجمه هشام سرحان وتألق سيد هاشم حبيب ما مكنه من توسيع الفارق والمحافظة عليه والفوز باللقاء.

وأثبت الأهلي علو كعبه في الدور السداسي بعد أن فاز في الجولة الأولى على المحرق وفي الجولة الثانية على الرفاع ليقترب كثيراً من حجز أولى البطاقات المؤهلة للمربع الذهبي لدوري السلة.

ويتأهل الأول والثاني في الدور السداسي بشكل مباشر للمربع الذهبي في حين يلعب الثالث مع الخامس والرابع مع السادس في ثلاث مواجهات لتحديد المتأهلين الآخرين.

الأهلي تعملق في اللقاء وأكد أنه بات قادراً على الإطاحة بالكبار بل المنافسة على البطولات المحلية.

المستوى الفني الراقي والتطور الفردي للاعبين أسهم في تحقيق الانتصار المهم.

أما الرفاع ومحترفه الجديد الأميركي شون وليامز فلم يكن في أفضل حال وظهر جيداً على المستوى الفردي من خلال تألق الشقيقين محمد ويونس كويد لكن الفريق على المستوى الجماعي لم يقدم المستويات المطلوبة ما عرضه للخسارة.

وتعرض الرفاع لخسارته الثانية في الدور السداسي بعد خسارته في الجولة الأولى من المنامة ليفقد فرصة التأهل المباشر للمربع.

ولم يكن أشد المتفائلين يتوقع هذا التصدر من جانب الأهلي خصوصاً وأنه حل رابعاً في الدور التمهيدي دون أن يتمكن من تحقيق أي فوز على الفرق الكبيرة.

لكن الصورة اختلفت تماماً مع انطلاق السداسي في ظل أداء حماسي وتفوق دفاعي وارتداد هجومي سريع مع قدرة على التسجيل من أوضاع مختلفة.

ويدين الأهلي في فوزه إلى تألق محترف الفريق مرسيل بتسجيله 33 نقطة ضد فريقه السابق و20 متابعة، في حين سجل علي عقيل 14 نقطة و3 تمريرات حاسمة وهشام سرحان 14 نقطة إلى جانب 5 تمريرات حاسمة وسيد هاشم حبيب 12 نقطة وأحمد المطوع 11 نقطة وحسن العربي 5 نقاط.

ولم تنقذ (دبل – دبل) التي حققها محمد كويد فريقه الرفاع من الخسارة بعد أن سجل 24 نقطة و10 متابعات بالإضافة إلى 6 تمريرات حاسمة، في حين سجل يونس كويد 19 نقطة وصباح حسين 15 نقطة وعلي جاسم 7 نقاط، في حين اكتفى محترف الفريق الجديد الأميركي شون وليامز بتسجيله 7 نقاط و3 تمريرات حاسمة مع أداء مخيب دون التوقعات.

أدار المباراة الحكم الدولي عبدالكريم شكيب إلى جانب حكم لبناني وآخر أندونيسي وسط حضور جماهيري كبير وتفاعل مستمر طوال المباراة.