ضمن فعاليات اليوم الثاني لـ "الطعام ثقافة" قدم الثنائي الفنان علي مشهدي والشيف سلمان بوحجي تجربتهما المميزة أمام جمهور المتحف الحاضر ليشهد إبداعاتٍ مستوحاة من أحد عناصر الطبيعة "الخشب"، وكيفية تداخله مع الأطباق ذات النكهات الغنية.

واعتبر الفنان علي مشهدي أن أهمية التجربة المشتركة التي جمعته بالطاهي بوحجي تكمن في أن لكلٍ منهما نظرته الخاصة للأمور. مشيرًا إلى أن خبرته في التعامل مع الخشب مكّنته من تحويله إلى أدواتٍ تُستخدم في الحياة اليومية، وهنا اتخذ الخشبُة البحريني مساحةً مشتركة مع الشيف بوحجي الذي قدّم وصفاته الفريدة على الأواني الخشبية.



كما تم عرض مجموعة أعمال فنية وطاولات صنعها مشهدي باستخدام آلة (الخراطة) التي اصطحبها معه للأمسية.

أما الشيف سلمان بوحجي فقد تحدث عن كيفية الابتكار باستخدام مواد أولية، وتطويرها بالشكل الذي يظهر الحس الفني والإبداع الشبابي في قالبٍ جديد وتطبيقات متعددة، ومأكولات شهية.



واعتبر بوحجي أن ميزة هذه التجربة هي توجيه الجهود نحو فكرةٍ موحّدة والعمل على تحقيقها، لتنتج في النهاية عن عملٍ استثنائي.

وكان الشيف سلمان بوحجي قد شارك الحضور بنكهاتٍ محلية وعالمية مميزة لأطباق اللحم المعدّة على طريقته الخاصة مستخدمًا طرق عرضٍ لافتة.



وتقدم الثنائي بالشكر لإدارة الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار على إقامة مثل هذه الفعالية، كما ثمّنا دعم الهيئة المستمر للطاقات الشبابية البحرينية.

وتجمع النسخة الرابعة من "الطعام ثقافة"المقامة في الفترة من 20 وحتى 24 يناير الجاري، مجموعة من الفنانين والطهاة، حيث يشارك الثلاثاء كل من الفنانة ريم بو قيس والشيف بدور ستيل عند الساعة ٧ مساء بمتحف البحرين الوطني والدعوة عامة.



يُذكَر أن فعاليات "الطعام ثقافة"، تقام للعام الرابع على التوالي، وتجمع مبدعين من عوالِم الفن والطهي في قالبٍ مبتكر للعمل كفرقٍ ثنائية، تشارك جمهور المتحف كل يوم السابعة مساءً ما نتج عنه تعاونهم وتجاربهم المشتركة في نقاشٍ مباشر.