القاهرة - عصام بدوي

أكد المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية أن "التدريب "حمد - 3"، يعد أهم التدريبات المشتركة بمنطقة الخليج العربى"، موضحاً أنه "يشتمل على العديد من الأنشطة والفعاليات لتوحيد المفاهيم القتالية، والتدريب على إدارة أعمال القتال الجوي والبحري المشترك باستخدام أحدث التكتيكات الجوية والبحرية وأساليب القتال الحديثة، ونقل وتبادل الخبرات التدريبية بين القوات المشاركة من الجانبين".

ووسط ترحيب واسع وحفاوة الاستقبال وصلت إلى مملكة البحرين تشكيلات من القوات البحرية والجوية المصرية للمشاركة في أنشطة وفاعليات التدريب البحري الجوي المشترك "حمد - 3 "، والذي يستمر لعدة أيام بنطاق قاعدة سلمان البحرية وقاعدة عيسى الجوية بمملكة البحرين. وانطلقت صباح الأحد، فعاليات التمرين المشترك.

ويأتي التمرين المشترك "حمد - 3"، ضمن الخطط التدريبية لسلاح الجو الملكي البحريني وسلاح البحرية الملكي البحريني والذي يشتمل على تنفيذ العمليات المشتركة مع الأسلحة الجوية والبحرية التابعة للقوات المسلحة بجمهورية مصر العربية، تعزيزاً وترسيخاً للعلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة التي تربط البلدين الشقيقين، في إطار التعاون الدفاعي والتنسيق المشترك بين القوات المسلحة وجيوش الدول الشقيقة والصديقة لتعزيز التعاون في المحافظة على أمن واستقرار وسلامة المنطقة.

جدير بالذكر أن القوات المسلحة المصرية تشترك مع مملكة البحرين الشقيقة فى العديد من التدريبات المشتركة في مختلف المجالات الجوية والبحرية والبرية، والتي تساهم في تعزيز أوجه التعاون العسكري وصقل مهارات العناصر المشاركة لكلا البلدين.