أظهرت احصائيات أعمال قسم خدمات النظافة بأمانة العاصمة لسنة 2018 أن عدد المخالفات البلدية التي تم ضبطها وإزالتها قد بلغ نحو (17000) مخالفة بلدية مختلفة.

وذكرت الأمانة أنه تم رصد المخالفات البلدية في إطار الحملات اليومية المكثفة التي يقوم بها المفتشون، بالإضافة إلى تعاون المواطنين والمقيمين من خلال بلاغاتهم وملاحظاتهم الواردة عبر قنوات التواصل الرسمية وشبكات التواصل الاجتماعية.

وبينت الأمانة أن مخالفات الباعة الجائلين تصدرت العدد الإجمالي للمخالفات حيث بلغت 4974 ، ثم مخالفات اشغال الطريق بعدد 3375 تلتها الملصقات العشوائية فقد بلغت 1391 إعلانا مخالفات والسيارات المعروضة للبيع بعدد 1311 والسيارات السكراب والطراريد بعدد 270، إلى جانب مخالفات البيوت الآيلة للسقوط والحيوانات النافقة.

وأضافت أمانة العاصمة أن حملات الرصد والإزالة المنجزة تأتي في إطار الالتزام بإنفاذ القوانين المنضوية تحت اختصاصاتها، وأنها تهدف إلى تعزيز الشكل الجمالي والحضاري للمنطقة ولضمان راحة وسلامة المواطنين وللصالح العام، داعية المواطنين والمقيمين الى المبادرة الى تصحيح اوضاعهم حال وجود مخالفة بلدية وذلك تفاديا للإجراء القانوني المتخذ في حالة رصدها.