موزة فريد

أكد نائب رئيس الجمعية البحرينية الهندية آر.كي.دماني، أن الجمعية تعتزم إرسال وفد تجاري إلى جمهورية الهند خلال الفترة المقبلة بهدف الترويج الاستثماري لمملكة البحرين وتشجيع الشركات الهندية لافتتاح مقار لهم في البحرين.

وقال، خلال مؤتمر صحافي نظمته الجمعية الأربعاء، بمناسبة مرور 10 سنوات على تأسيسها بحضور رئيس الجمعية محمد دادباي، أن الجمعية ستعمل بالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية ومكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، الذي كان ومازال داعماً للأعمال التجارية بين البلدين.

وأضاف آر.كي، أنه ستتاح الفرصة للشباب من خلال فعاليات للمستثمرين، عن طريق جذب المستثمرين الشباب من الهند بجانب المستثمرين الشباب من البحرين للتحدث عن خبراتهم وتجاربهم الناجحة في المجالات التجارية والإقتصادية للمرة الثانية في البحرين.

وأكد، أن الاستكشاف النفطي الأخير في البحرين، سيتيح فرصة للشركات الهندية كذلك للاستثمار في هذا المجال، حيث هناك مساعً لاستقطاب مستثمرين من الهند للاستثمار في هذا المجال

وقال دماني، إن حجم التبادل التجاري بين مملكة البحرين وجمهورية الهند، وصل إلى نحو مليار دولار بحسب آخر الإحصاءات، متوقعاً استمرار نمو التبادل التجاري خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن البحرين أصبحت ذات بيئة استثمارية وجاذبة للاستثمارات، نظير التسهيلات الحكومية التي تقدمها لكافة المستثمرين على حد سواء، الأمر الذي يساهم في انطلاق الشركات الهندية التي ترغب بتأسيس مقار لها في البحرين للانطلاق نحو أسواق المنطقة.